التخطي إلى المحتوى

وكالة الأنباء القطرية – في واقعة جديدة لا تختلف كثيرًا علن الواقعة الأولى والتي كانت سبب في قطع العلاقات بين قطر وعدد من الدول العربية، تسببت وكالة الأنباء القطرية في إحداث أزمة جديدة بين الدوحة والرياض بسبب “تأليف” أخبار غير صحيحة حول مكالمة حدثت بين ولي عهد المملكة السعودية “الأمير محمد بن سلمان” وبين أمير دولة قطر ” تميم بن حمد”، حيث نشرت الوكالة أخبار حول مضمون الاتصال الهاتفي الذي تم في الساعات الماضية بين الطرفين، والأمر الذي رفضت السعودية أن يتم نشره بتلك الطريقة التي تم بها في وكالة أنباء قطر.

السعودية تعلق المحادثات مع الدوحة بسبب وكالة الأنباء القطرية

في نبأ عاجل نشرته وسائل الإعلام السعودية منذ قليل، أعلن الديوان الملكي في الرياض، بأن المملكة العربية السعودية قد علقت كافة المحادثات مع الجانب القطري بسبب قيام وكالة الأنباء القطرية بنشر أخبار غير صحيحة ومحاولة إثارة الجدل والبلبلة عن طريق نشر أكاذيب صحفية.

وقال مصدر مسئول في وزارة الخارجية في السعودية بأن ما يقال حول مضمون الاتصال الهاتفي بين الأمير محمد بن سلمان وبين أمير دولة قطر تميم بن حمد، يعد أخبار بعيدة كل البعد عن الصحة، مشيرًا إلى كون الرياض سيكون لها رد فعل عنيف حول قيام وكالة الأنباء القطرية بتحريف الحقائق.

الخارجية السعودية: قطر لا تريد الحوار وترغب في أستمرار سياساتها المرفوضة

وأشارت المصادر في الخارجية السعودية، بأن قيام الإعلام القطري بتأليف وتحريف الحقائق وصناعة أخبار غير صحيحة يعد على كون الإدارة والقيادة القطرية لا ترغب في حدوث حوار حقيقي وجاد من أحل حل الأزمة القطرية- العربية والتي كانت سببًا في قطع العلاقات بين الدول العربية من جهة وبين دولة قطر من جهة.

وأشار مصدر مسئول في المملكة العربية، بأن الاتصال الذي تم بين تميم بن حمد وولي العهد، كان بناء على طلب من الخارجية القطرية بشأن محاولة إيجاد حل للازمة في الخليج العربي وكذلك بناءا على وساطة من دولة الكويت والشيح صباح الأحمد الجابر الصباح والذي كانت له تصريحات هامة من داخل البيت الأبيض اليوم وأكد خلالها على كون قطر مستعدة من أجل إجراء حوار جاد للوصول إلى حل للأزمة.

وكالات أمريكية تؤكد: محمد بن سلمان قريب من حكم المملكة

وقالت مصادر صحفية أمريكية بأن تولى محمد بن سلمان لعدة مواضيع هامة في المملكة العربية السعودية وعلى رأسها أزمة الخليج الأخيرة بالإضافة إلى التحالف العربي، يجعل الكثيرون على قناعة كاملة بأن تولى بن سلمان لزمام الأمور في حكم المملكة العربية السعودية أقرب بكثير مما يتوقع البعض.

ويذكر أن وكالة سبوتنيك الروسية قد ذكرت نقلًا عن مصادرها بأن الأسابيع المقبلة قد تشهد تولى محمد بن سلمان منصب خادم الحرمين الشريفين بشكل رسمي ولكنها لم تكشف بعد تفاصيل هذه المعلومات أو حتى عن المصادر التي كشفت هذه المعلومات.

وكالة الأنباء القطرية تتصدر السوشيال ميديا ومحركات البحث

وخلال ساعات قليلة من إعلان السعودية عن قطع الحوار مع قطر على خلفية نشر وكالة الأنباء القطرية قنا لأخبار كاذبة  بشأن الاتصالات التي تمت بين محمد بن سلمان وبين أمير دولة قطر تميم بن حمد، وقال عدد من المغردون بأن التصرفات التي تقوم بها وكالة أنباء قطر هي تصرفات غير مسئولة بالمرة وعلى القيادة في الدوحة أن ترجع نفسها بخصوص السياسية التي تنتهجها في المسار الإعلامي.

السعودية تعبر عن آسفها لممارسات الإعلامية الغير مفهومة من قبل الدوحة

وأعربت المملكة العربية السعودية عن آسفها الشديد لما أسماته بالتصرفات الغير مسئولة والتي تصدر دومًا من الإعلام القطرية وعلى رأسه وكالة الأنباء القطرية والتي نشرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم تصريحات غير صحيحة وحوار مزيف تم بين ولي عهد المملكة العربية السعودية “محمد بن سلمان” وبين أمير دولة قطر تميم بن حمد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *