التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية ، هناك الكثير من طلبة وطالبات الدبلومات الفنية يبحثون عن موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017، حيث ينتظر آلاف من طلبة الدبلومات الفنية بنظاميها الثلاث والخمس سنوات ظهور نتيجة التنسيق على موقع بوابة الحكومة المصرية الذي تم تسجيل رغباتهم من خلاله، وصرحت مصادر بوزارة التعليم العالي سابقا عن ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

وقد أفادت مصادر أن ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية سيكون قبل نهاية الأسبوع الجاري لطلاب شهادة الدبلومات الفنية بنظاميها الثلاث والخمس سنوات ولكل الشعب الفنية أو الصناعية أو الزراعية، فيما كان الحد الأدنى للتقديم لطلبة الدبلومات الفنية 60%، حيث تم قبول ما يقرب من 20 ألف طالب وطالبة في المعاهد والجامعات، وفقا لنسبة الـ10% المحددة سابقا من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية

وخلال الأيام القادمة سيقوم وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بإعلان نتيجة نتسيق الدبلومات الفنية خلال مؤتمر صحفي بحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين، وسنتابع معكم أولا بأول أخبار تنسيق الدبلومات الفنية ونخبركم فور إعلان النتيجة ليتم الاستعلام عنها من بوابة الحكومة المصرية.

رابط موقع بوابة الحكومة المصرية للاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

وفور ظهور النتيجة يمكنك زيارة موقع التنسيق الإلكتروني للاستعلام عن نتيجة تنسيق شهادة الدبلومات 2017  من هنا بوابة الحكومة المصرية، فيما نشر موقع التعليم الفني خبر يفيد بظهور النتيجة في نهاية الأسبوع الحالي.

الكليات المتوقعة لطلبة الدبلومات الفنية 2017

هناك الكثير من الكليات تقبل الطلبة الحاصلين على الدبلومات الفنية، وهي:”كلية الهندسة – كلية الزراعة – كلية الخدمة الاجتماعية – التعليم الصناعي – كليات الفنون التطبيقية (بعض الأقسام) – كلية التربية النوعية – كلية الآثار – المعهد العالي للتمريض – السياحة والفنادق – كليات الفنون الجميلة”.

شروط التحاق طلبة الدبلومات الفنية بالكليات والمعاهد

  1. الخضوع لاختبارات القدرات في بعض الكليات.
  2. مراعاة التوزيع بين الكليات.
  3. السماح للطلاب الخمسة الأوائل من المدارس الفنية بعدم الخضوع لشرط التوزيع الجغرافي.
  4. يسمح فقط للطلبة الحاصلين على 75% أو أكثر من الحاصلين على الدبلومات الفنية للالتحاق بالكليات.

تحديث: أعلنت بوابة الحكومة المصرية عن بدء تنسيق الدبلومات الفنية تسجيل رغبات الطلاب بالكليات والمعاهد المتاحة في منتصف الشهر الماضي، وحتى الآن لا يزال تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية مفتوح عبر موقع التنسيق الإلكتروني لجميع الشهادات الفنية الدور الأول والثاني، على أن يتم إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية عقب غلق باب التسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *