التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة الصحة قرار جديد يحمل رقم 94 لسنة 2016 والذي يقضي بمنع تداول أحد أنواع شاي التخسيسي والمشهورة للغاية ألا وهو “إيزيس” وهذا في ظل الرقابة التي تقوم بها الوزارة والإدارة العامة لشئون الصيدلة، وقد أمرت بتسليم عبوات هذا الشاي فوراً لخطورته البالغة على المواطنين.

إقرأ أيضاً:

وفي خطوة إيجابية أيضاً من قبل وزارة الصحة فقد قامت بنفسها بتجميع عدد من هذا الشاي من الصيدليات، كما حذرت من بيعه ولفتت الإنتباه إلا أنه في حالة ضبط أي كمية داخل أي صيدلية فسيتم أخذ إجراءات قوية في حق مالكها، حيث يعد ذلك تعدي على قرار الوزارة.

وعن خطورة شاي إيزيس، فقد ذكرت الوزارة في البيان الذي نشرته أنه غير مسجل أولاً بها، كما أنه لم تقم أي هيئة مسئولة من إجراء أي إختبار عليه لمعرفة صحته من عدمها، ومن المرجح أن عدم إلتزام الشركة المصنعه له بإجراء فحصوات الوزارة عليه فإن ذلك يعني عدم صلاحيته للإستخدام الآدمي.

وفي إجراء آخر للوزارة فقد أمرت المواطنين بضرورة تجنب شراء أي مستحضر تجميل أو دواء أو مشروب غير مصرح من وزارة الصحة، لأن ذلك يضر الإنسان بشكل مباشر، وقد يصل بعضها إلى الموت فوراً، وقد ناشدت جميع المواطنين الحرص من تداول هذه المنتجات وأخذ الحيطة والحذر دوماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.