التخطي إلى المحتوى

نظام نور النقل التعليمي ، النقل التعليمي عبر موقع نور، خلال الساعات الماضية دعت “شركة تطوير” المتخصصة بتطوير خدمات النقل التعليمي،  بتوجيه دعوة لأولياء أمور طلبة المدارس السعودية الراغبين في الاستفادة من خدمة النقل المدرسي بالعام الدراسي القادم 1438/1439، حيث أنعليهم زيارة موقع “نظام نور” والدخول إلى قسم “النقل المدرسي” التابع لوزارة التعليم، وذلك من أجل تسجيل أبنائهم في الخدمة المخصصة لنقل طلبة فى مدارس التعليم العام فى مختلف المناطق والمدن السعودية.

رابط نظام نور النقل التعليمي لتسجيل الطلاب

حيث حرصت شركة “تطوير” على تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لتسجيل الطلبة في النقل التعليمي، وذلك من خلال هذا الموقع اضغط هنا موقع نظام نور، وأوضحت الشركة أن خدمة النقل المدرسي للطلبة تساهم في انتظام العملية التعليمية بشكل عام، ورفع مستوى التحصيل العلمي لدى كل الطلبة، وذلك لأن الخدمة تجنبهم لمشاكل التأخير والتغيب والتسرب المدرسي.

وأشارت الشركة أن المستفيدين من تلك الخدمة هم فقط الطلبة المسجلين في نظام نور، على أن يتم استبعاد كل من لم يقوم بإستكمال إجراءات التسجيل وعمليات تحديث البيانات، مناشدة أولياء الأمور بسرعة الدخول إلى بوابة النقل المدرسي فى موقع نظام ” نور” قبل بدء العام الدراسي لتسجيل أبنائهم، وكذلك تحديد موقع المنزل فى خارطة البوابة.

خدمة النقل التعليمي
خدمة النقل التعليمي

المعايير الخاصة في الإستحقاق لخدمة النقل التعليمي

وأفادت “تطوير” بأنه بعد أن يتم تسجيل الطلبة على نظام نور ستقوم المدرسة بدراسة الطلب المقدم مع بداية العام الدراسي وإبلاغ ولي الأمر بالقبول أو الرفض من خلال موقع نور، ولعل من أهم وأبرز المعايير الخاصة فى الإستحقاق للخدمة ما يلي:

  1. برنامج الدراسة (تعليم عام – مدارس تحفيظ القرآن الكريم).
  2. البيئة المعيشية للطلبة (المناطق الحضرية – المناطق الريفية).
  3. المسافة بين المدرسة والمنزل (250م وأكثر وبما لا يزيد عن دائرة نصف قطرها (3 كم) من باب المدرسة الرئيسي).

قواعد الأولوية في الإستحقاق لخدمة النقل التعليمي

  1. سلامة الطلبة والحالة الاجتماعية لهم.
  2. مدى بعد منزلهم عن المدرسة.
  3. في حالة القبول سيتم إصدار بطاقات الصعود إلي الحافلة ومن ثم إلحاقهم بالحافلات.

وعلى ولي الأمر الذي يقوم بتغير عنوان منزله إلغاء طلب النقل المدرسي السابق وتقديم طلب جديد مع تحديث البيانات، كما من الممكن التواصل مع المشرف أو مشرفة النقل فى المدرسة حول كل ما يتعلق بتلك الخدمة، وعند وجود أي ملاحظات تخص خدمة النقل المدرسي، اتصل بخدمة العملاء بالشركة رقم (8001231000)، أو البريد الإلكتروني (CStatweertransit.com)، أو من خلال تطبيق الشركة “حافلتي” أو عبر بوابة الشركة من هنا بوابة شركة تطوير، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

تحديث: بدأ اليوم الأحد العام الدراسي الجديد بالمملكة السعودية بالنسبة للمعلمين والإداريين، وذلك بعد إجازة استمرت لأكثر من 3 أشهر شاملة إجازات رمضان وعيدي الفطر والأضحى، على أن يبدأ العام الدراسي للطلاب من يوم الأحد القادم، ولذا يجب على أولياء الأمور سرعة تسجيل أبنائهم في نظام نور لخدمة النقل التعليمي.

تحديث: لم يتبقى إلا أسبوع واحد فقط على بدء العام الدراسي الجديد بالسعودية بالنسبة للطلاب، لذا على أولياء الأمور الدخول إلى نظام نور عبر الرابط الموضحة أعلاه لتسجيل بيانات أبنائهمأو تحديثها للاشتراك في خدمات النقل التعليمي التي تقدمها شركة “تطوير”.

تحديث: أكدت شركة تطوير أن النقل التعليمي يقلل من انبعاثات الكربون في الهواء بنسبة كبيرة، الأمر الذي بشأنه يحافظ على البيئة، وسيتم مراجعة طلبات الالتحاق بالنقل التعليمي ومراجعة البيانات وستقوم شركة النقل التعليمي بالرد بالإيجاب أو الرفض.

تحديث:  يسارع الآن أولياء أمور طلبة المدارس السعودية بتسجيل بينات أبنائهم بخدمة النقل التعليمي بنظام نور.

تحديث: قامت وزارة التعليم بإضافة أيقونة “إخلاء الطرف” حساب قائد المدرسة بنظام نور الأمر الذي يتيح لجميع المعلمات والمعلمين المنقولين داخليا أو خارجيا من المباشرة في مدارسهم بشكل سريع، وفور أن يقوم المعلم بعمل إخلاء طرف من مدرسته السابقة سيظهر اسمه مباشرة في حساب قائد المدرسة المنقول إليها.

تحديث: أعلنت إجارة النقل التعليمي أن أخر موعد للتسجيل في نظام نور لخدمة النقل المدرسي سيكون يوم الأحد الموافق 26 ذو الحجة، وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي أن التسشجيل في خدمة النقل التعليمي عبر موقع نظام نور متاح أيضا للطلبة والطالبات المستجدين.

تحديث: يستمر تسجيل الطلبة والطالبات في خدمة النقل التعليمي حتى يوم الأحد القادم حسبما صرحت وزارة التعليم السعودية، حيث تعاقدت الوزارة مع شركة تطوير للنقل لتوفير أوتوبيسات مخصصة لخدمة الطلاب ونقلهم من المدرسة للمنزل والعكس، وأشارت التعليم أن خدمة النقل المدرسي ستكون موحده وشامله لجميع الطلبة، موضحة أن التسجيل يتم عبر نظام نور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *