التخطي إلى المحتوى

فى إطار حرص المملكة السعودية على توفير حياة كريمة لجميع رعاياها قام صندوق تنمية الموارد البشرية أو”هدف” بإلزام كافة المدارس الأهلية، بعدم القيام بتخفيض الأجور الخاصة بالمعلمين، بعد نهاية الفترة المقررة للدعم، على ألا يقل راتب المعلم عن 5600 ريال.

دعم المعلمين

وقد قام الصندوق بالتأكيد على ضرورة الاستمرار في الصرف لكافة المعلمين المقيدين، وذلك حتى انتهاء الفترة المحددة وهي 60 شهرا، وأشار الصندوق أيضا أن المبلغ المقرر في برنامج”حافز صعوبة البحث عن عمل”، يبلغ حوالي 1500 ريال، ويستفيد من هذا للدعم مواطنين تتراوح أعمارهم من 35 إلى 60 عاما.

ويعتبر البرنامج الخاص بدعم المعلمين من أهم برامج الصندوق ال31، والتي يقوم فيها الصندوق بدعم الخريجين، وذلك منذ أن انطق منذ ما يقرب من عشرة سنوات، وقد أعلن الصندوق عن البدء في العمل على تطوير عدد من برامجه، وأكد الصندوق أنه سوف يتم الإعلان عنها قريبا.

انتقادات للصندوق

ويذكر أن الصندوق قد واجه خلال الفترة الأخيرة العيد من الانتقادات نتيجة لارتفاع معدلات التسرب من برامجه عقب انتهاء الفترة المحددة لانتهاء الدعم، وقد رأي عدد من الخبراء بالمملكة أن الصندوق يجب عليه أن يركز نشاطه وبرامجه على الخريجين، وليس المؤسسات والشركات، لأن الهدف الرئيسي من المشروع هو دعم الخريجين.

وقد أكدت وزارة التعليم في وقت سابق، أنه في حالة الفصل التعسفي من قبل المدارس الأهلية، لإنهاء عقود المعلمين الذين استفادوا من الفترة المحددة للدعم، فلن يتم تعويض هذه المدارس بأي مدرسين جدد مدعومين من الصندوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *