التخطي إلى المحتوى

دعت الشركة المتخصصة بتطوير خدمات النقل التعليمي، كافة أولياء الأمور الراغبين في الاستفادة من خدمات النقل المدرسي للطلبة والطالبات، خلال العام الدراسي القادم، أن يقوموا بالدخول بصورة مباشرة إلى قسم النقل المدرسي الموجود في نظام نور، التابع لوزارة التربية والتعليم، والقيام بتسجيل أبنائهم في الخدمة.

التسجيل في النقل المدرسي

وقد حرصت الشركة على تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة حتى يتم تسجيل الطلبة في الخدمة، وذلك عن طريق موقع نظام نور والذي يمكن الدخول عليه من خلال هذا الرابط .

وقد أكدت الشركة ان خدمة النقل المدرسي سوف تساهم بشكل كبير في إنتظام العملية التعليمية بصورة عامة، وكذلك العمل على رفع مستوى التحصيل لدى الطلبة والطالبات، بعد أن يتم تجنب المشكلة الخاصة بالتأخير والغياب عن الدراسة.

التسجيل في الخدمة على نظام نور

وأكدت الشركة أن تلك الخدمة تقتصر على الطلبة والطالبات المسجلين فعليا على نظام نور، وأوضحت أنه يجب على اولياء الأمور سرعة التسجيل في الخدمة قبل بداية العام الدراسي، عن طريق إدخال البيانات الخاصة بأبنائهم، وتحديد موقع السكن في خارطة البوابة.

وأضافت الشركة أنه عقب الإنتهاء من عملية التسجيل، فسوف تقوم المدرسة بمراجعة الطلب المقدم مع بداية العام الدراسي، وإبلاغ ولي الأمر بالموافقة أو الرفض عن طريق موقع نور.

معايير القبول في البرنامج

أولا: البيئة المعيشية للطلبة ( منطقة حضرية أو ريفية).

ثانيا: برنامج الدراسة للطالب( عام أم مدارس تحفيظ القرآن)

ثالثا: المسافة من المنزل إلى المدرسة ( يجب أن تتراوح من 250 إلى 3 كم من باب المدرسة الرئيسي)

وقد أكدت الشركة أنها سوف تقوم بمراعاة سلامة الطلبة والحالة الإجتماعية لهم، وكذلك مدى بعد منازلهم عن المدرسة، فتزداد فرصة قبول الطالب صاحب المنزل الأبعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *