التخطي إلى المحتوى

نظام نور لخدمات النقل التعليمي – مع بداية العام الدراسي الجديد 1438-1439 بالمملكة العربية السعودية، أصدرت شركة تطوير المتخصصة بخدمات النقل المدرسي في المملكة برنامجها الخاص بالعام الدراسي الجديد، من خلال خدمات النقل التعليمي على مستوى مناطق المملكة، وهي الخدمة التي تتكفل بنقل الطلاب من منازلهم حتى وصولهم مدارسهم التعليمية حتى تتكفل عنهم بالمشقات المحتملة التي سيلاقونها، ودعا الموقع أولياء الأمور للاستفادة من خدمات النقل التعليمي من خلال زيارة موقع نور التابع لوزارة التعليم السعودية، لتسجيل أبنائهم في خدمة النقل المدرسي. وتوفر شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي نقل مجاني لطلاب وطالبات مدارس التعليم العام الحكومي ومدارس تحفيظ القرآن في المملكة العربية السعودية من المنزل إلى المدرسة وبالعكس.

التسجيل في موقع نور لخدمات النقل التعليمي

يتم تسجيل البيانات في موقع نور لخدمات النقل التعليمي عبر الرابط نظام نور تسجيل الدخول هنا ،
ويجب الإيفاء بكافة البيانات المخصصة للتسجيل بنظام نور النقل المدرسي المباشر من خلال الدخول عبر موقع نظام نور الرسمي الذي يتيح العديد من الخدمات الإلكترونية للتسهيل علي الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات، والهدف من ذلك هو تسهيل الإجراءات وتقليل مدة الانتظار للحصول علي الخدمة، وتم إطلاق رابط نظام نور للاشتراك في خدمة النقل المدرسي ومتابعة حالة الطلب من خلال موقع نور الإلكتروني من أجل التعرف علي المرحلة التي تم الوصول إليها تمهيداً للقبول.

وأفادت أنه بعد تسجيل الطالب أو الطالبة في الخدمة، ستقوم المدرسة بدراسة الطلب مع بداية العام الدراسي الجديد الذي يبدأ الأحد المقبل، وتبليغ ولي الأمر بالقبول أو الرفض عبر نظام  نور، حيث يراعى في دراسة الطلب معايير خاصة في الاستحقاق للخدمة، من أبرزها البيئة المعيشية للطلبة المناطق الحضرية – المناطق الريفية، وبرنامج الدراسة تعليم عام – مدارس تحفيظ القرآن الكريم، والمسافة من المنزل إلى المدرسة التي تم تحديدها.

مميزات نظام نور للنقل التعليمي بالمملكة

وتتميز الحافلات بوجود نظام تتبع باستخدام تقنية GPS تُمكن المراقبين والمشرفين من الحصول علي تقارير فورية عن حالة كل حافلة، ومراقبة خط سير الحافلة وسرعتها والوقت المستغرق للرحلة الواحدة، وأيضاً إطلاع أولياء الأمور علي حالة الرحلات من خلال العديد من القنوات المجانية مثل تطبيق “حافلتي”، ومن خلال رابط تسجيل نظام نور النقل الدراسي  يمكنكم التسجيل الآن بالخدمة.

أولويات التسجيل والقبول بخدمة نور للنقل التعليمي

قالت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي والمدرسي، أنها ستراعي معايير “الأولوية في الاستحقاق” عند دراسة الطلب، التي من أهمها:

  • سلامة الطالب أو الطالبة
  • الحالة الاجتماعية
  • مدى البعد عن المدرسة

فكلما كان المنزل أكثر بعداً كانت فرصة الحصول على الخدمة أكبر، مبينة أنه عند قبول الطالب أو الطالبة في الخدمة، يتم إصدار بطاقات الصعود للحافلة ومن ثم إلحاقهم بالحافلات، لتبدأ بعدها عملية نقل الطلبة من منازلهم إلى المدرسة والعكس بكل راحة وأمان خلال مدة العام الدراسي الجديد.

الأمن والسلامة أهم أوليات نظام النقل بشركة تطوير

يعتبر الأمن والسلامة أحد العناصر الرئيسية في المهام المناطة بعمل شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي لذا وضعت الشركة آليات لرفع مستوى الوعي بالأمن والسلامة وتحديد المسئوليات وتقديم التوصيات للتقليل من خطر وقوع إصابات في النقل التعليمي . كما أن أهداف شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي لا تقتصر على توفير خدمات نقل تعليمي مريحة وموثوقة فقط، بل تهدف إلى ضمان إتباع معايير أمن وسلامة عالمية المستوى وفرضها على مستوى المملكة. ويمكنكم الاطلاع على كافة الأمور المتعلقة بعوامل الأمان بالشركة عبر الرابط موقع تطوير لخدمات النقل المدرسي .

وبالنسبة للمعلمات الملتحقات بنظام نور للنقل المدرسي، فقد تم تحديد معايير الاستحقاق والأولوية للخدمة ، وتتمثل هذه المعايير في الآتي:

  • طبيعة الطريق المؤدي إلي المدرسة التي تعمل بها المعلمة.
  • طول المسافة بين المدرسة والمنزل الذي تسكن به المعلمة.
  • حالة المعلمة الاجتماعية.
  • من حق المعلمة أن تقوم بسحب اسمها من مشروع النقل في حال انتقال موقع الوظيفة.

أما بالنسبة لرسوم اشتراك المعلمات في خدمة نظام نور النقل المدرسي فهي 500 ريال شهرياً مع بداية كل فصل دراسي، فمن خلال موقع نظام نور الإلكتروني يمكنكم التسجيل الآن في خدمة النقل التعليمي من خلال الرابط المكتوب أعلاه، ونحن هنا في مصر مكس نتابع معكم أولا بأول وسنوافيكم بأي جديد يتعلق بنظام النقل التعليمي، وكانت الوزارة قد أوضحت جملة من المعايير والقوانين التي تتبعها في تلبيتها لخدمات النقل التعليمي بما يخدم في ذلك مصالح الطلاب السعوديين وأولياء أمورهم وتسهيل العام الدراسي عليهم وبالتالي حضورهم كافة الأيام بسهولة ويسر بالإضافة لتقليل التسربات من الحضور لأي سبب كان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *