التخطي إلى المحتوى

خدمة النقل المدرسي خدمة جديدة أعلنت عنها وزارة التعليم بالإتفاق مع شركة ” تطوير”  لخدمات النقل التعليمي، وهذه الخدمة تقدمها وزارة التعليم في المملكة للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور في عملية نقل الطلاب إلى المدرسة، وستوفر خدمة النقل المدرسي الكثير من الوقت والجهد وستقلل من التسرب المدرسي.

شروط التسجيل في خدمة النقل المدرسي

يجب أولا أن يكون الطالب مسجل في نظام نور المدرسي، يدخل ولي الأمر على تبويب خدمة النقل المدرسي الموجوده في الموقع ويحدد موقع المنزل في الخريطة، وبعد ذلك ستقوم المدرسة بدراسة الطلب والمفاضلة على الشروط القادم ذكرها :

  1. الطالب في مدرسة ريفية أو في المدينة.
  2. برنامج الدراسة هل هو مدارس تحفيظ قرآن أو أنها تعليم عام.
  3. هل المدرسة تبعد عن المنزل مسافة 250 م بما لا يزيد دائرة نصف قطرها  3 كيلو متر مربع.

رابط التسجيل في خدمة النقل المدرسي من نظام نور : هنا 

وقد كشف شركة تطوير أن الغرض من تطبيق هذه الشروط هو تطبيق معايير السلامة للطلاب وتوفير خدمة نقل مدرسي جيدة لهم، وأشارت الشركة إلى أن ولي الأمر يستطيع التواصل مع مشرفة النقل في المدرسة للسؤال عن أي استفسارات بخصوص النقل المدرسي.

يذكر أن اليوم قد بدء العام الدراسي الجديد بالنسبة للمعلمين والإداريين، وقد بدء العام الدراسي مع الكثير من المستجدات مثل بدء تنفيذ حصص النشاط وحصص التربية الرياضية للبنات.

وقد لاقت خدمة النقل المدرسي قبول الكثير من أولياء الأمور حيث قد بدء الكثير منهم بالدخول على نظام نور للتسجيل في هذه الخدمة الجديدة للتسهيل على أبناءهم في عملية الذهاب إلى المدرسة، ومن المتوقع أن تنتهي المدراس من دراسة طلبات النقل المدرسي قبل بداية العام الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *