التخطي إلى المحتوى

تفاصيل نظام نور – فور إعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بدأت على الفور الآف من العائلات والأسر وأولياء الأمور في المملكة في الدخول على الموقع المخصص لنظام نور من أجل تسجيل بيانات أبنائهم الطلاب في نظام نور لنقل الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة داخل السعودية.

“مصر مكس” سوف تصبحكم في جولة سريعة عن تفاصيل نظام نور، ومميزاته، وكيفية تسجيل البيانات من خلاله بالإضافة إلى رابط الموقع الذي خصصته الوزارة من أجل التسجيل في “نور” وكذلك عن أهم الأمور والأسئلة الشائعة حول نظام نور لنقل الطلاب.

مميزات وشروط نظام نور

يعد نظام نور، هو نظام أقرته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية من أجل نقل طلاب المراحل الدراسية المختلفة في المملكة بطرق آمنة ومتاحة ومتوفرة من قبل وزارة التعليم، والذي يضمن الأمان الكامل لأولياء الأمور بشأن متابعة أبنائهم الطلاب خلال رحلتهم من المدارس إلى المنازل والعكس.

تفاصيل نظام نور
تفاصيل نظام نور – الباصات المخصصة لنقل الطلاب

تفاصيل نظام نور ومميزاته:

من أهم مميزات نظام نور لنقل الطلاب في السعودية، هو توفير العديد من وسائل الاتصال بين أولياء الأمور ومشرفي هذه الأتوبيسات والباصات التي تقوم بنقل الطلاب، حيث يتيح النظام العديد من التطبيقات على الهواتف الذكية بالإضافة إلى عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

مميزة أخرى جديدة تضمن نظام نور هو توفير عدد كبير من الباصات من أجل نقل الطلاب بالإضافة إلى إمكانية أن يتم تغير عنوان السكن والمنطقة من خلال تسجيل البيانات الخاصة بالطلاب من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لشرح تفاصيل نظام نور.

كيفية التسجيل في نظام نور لنقل الطلاب

ويمكن التسجيل في النظام الخاص بنقل الطلاب في المملكة “نظام نور” من خلال عدة خطوات، سوف نوضح لكم بالتفصيل خلال النقاط التالية، والتي تكون الخطورة الأولى فيها هو تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام نور عبر الرابط التالي من هنا.

الخطوة الثانية هو تسجيل البيانات الخاصة بالطالب أو الطالبة عن طريق “ولي الأمر” فقط، وفي تلك الخطورة سيطلب الموقع بعض البيانات الخاصة مثل اسم الطالب والمرحلة العمرية واسم المدرسة وكذلك عدة بيانات خاصة بمنطقة السكن وكذلك بيانات تخص ولي الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *