التخطي إلى المحتوى

نظام نور بوابة النقل المدرسي 1438 – أعلنت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي عن بدء تسجيل النقل الداخلي للعام الجديد 1438-1439 وذلك من خلال التسجيل في بوابة النقل الداخلي عبر نظام نور الإلكتروني، وقد دعت الشركة أولياء الأمور التسجيل في خدمة النقل المدرسي والتي تهدف إلي توفير الجو التعليمي الملائم للطلاب والذي يهدف إلى تجنب مشاكل التأخير والغياب والذي يساعد بدوره على رفع كفاءة مستوى التحصيل الدراسي للطلبة والطالبات.

 نظام نور – تسجيل النقل المدرسي

يعد اليوم الأحد هو أول أيام العام الدراسي الجديد بعد إجازة طويلة قضاها الطلاب والتي امتدت من شهر رمضان وحتى إجازة عيد الأضحى المباراة ولمدة 3 شهور، وقد أشارت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي أنه يمكن لأولياء الأمور التسجيل في خدمة النقل المدرسي وهي خدمة مجانية لجميع طلبة وطالبات المدارس الحكومية في جميع المراحل الدراسية بمختلف المناطق والمدن والمحافظات والقرى والهجر في المملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل في خدمة النقل المدرسي

أشارة شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي أنه يجب على ولي الأمر الدخول عبر موقع نظام نور للخدمات التعليمية والتسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر بوابة النقل المدرسي المخصصة لطلاب المملكة، وستستمر عملية التسجيل في النقل التعليمي عبر نظام نور بداية من اليوم الأحد الموافق 19-12-1438 وحتى يوم الأحد القادم الموافق 26-12-1438 لجميع الطلبة والطالبات.

شروط تسجيل النقل المدرسي بنظام نور

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها قبل التسجيل في النقل المدرسي من نظام NOOR الإلكتروني وهي:

  • التسجيل في نظام نور
  • استكمال إجراءات التسجيل وتحديث بيانات الطلبة والطالبات
  • تحديد موقع المنزل من بوابة المدرسة التابع لها الطالب
  • التسجيل بخدمة النقل المدرسي عبر بوابة النقل المدرسي من نظام نور

 

ستقوم المدرسة بدراسة الطلب المقدم من أجل تسجيل خدمة النقل المدرسي وسيتم إعلان ولي الأمر بنتيجة التسجيل سواء بالرفض أو القبول وذلك من خلال نظام نور.

معايير قبول طلبات تسجيل النقل المدرسي

  • البيئة المعيشية للطلبة (المناطق الحضرية – المناطق الريفية)
  • برنامج الدراسة (تعليم عام – مدارس تحفيظ القرآن الكريم)
  • المسافة من المنزل إلى المدرسة والتي تتراوح بين 250متر وأكثر وبما لا يزيد عن دائرة نصف قطرها 3كم من باب المدرسة الرئيسي.

رابط التسجيل في النقل المدرسي نظام نور

نقدم لكم رابط بوابة النقل المدرسي بنظام نور والذي يمكن من خلاله التسجيل في النقل التعليمي للطلبة والطالبات بالمدارس الحكومية بالمملكة العربية السعودية.

رابط نظام نور

وقد أوضحت شركة تطوير أنها ستراعي معايير الأولوية في الاستحقاق والتي تتضمن سلامة الطالب والطالبة والحالة الاجتماعية ومدى البعد عن المدرسة وأكد أنه كلما كانت المسافة بعيدة عن المدرسية سيكون هناك أولوية في الاستحقاق وذلك حرصاً على سلامة الطلاب.

تحديث: أشارت شركة تطوير للنقل التعليمي بالمملكة إلي أنه في حال تغيير موقع المنزل الخاص بالطالب، يجب على ولي الأمر إلغاء طلب تسجيل النقل الدراسي السابق وتقديم طلب جديد يتضمن تحديث البيانات والمعلومات التي تم تغييرها، فيما تتواصل عمليات تسجيل النقل المدرسي عبر رابط نظام نور منذ فتح باب التسجيل في النقل التعليمي وحتى انتهاء التسجيل.

تحديث: تستعد شركة تطوير لتوفير 62 مساراً للحافلات في مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات والذي سيبدأ خلال الفصل الدراسي الثاني وذلك بعد اعتماد المشروع من وزير التعليم رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التعليم القابضة الدكتور أحمد العيسى وقد بدأ العمل على تطوير البوابة الإلكترونية للشركة والتي سيتم من خلالها تسجيل وجمع بيانات المعلمات استعداداً لتنفيذ المشروع خلال الفصل الدراسي القادم

تحديث: ناشدت شركة تطوير للنقل التعليمي أولياء الأمور في الإسراع في التسجيل في النقل المدرسي 1438 وذلك قبل انتهاء الموعد المحدد للتسجيل  والذي يبنهي في يوم 26 ذي الحجة 1438 وذلك عبر البوابة الإلكترونية لنظام نور وكما تمت الإشارة أنه من حق الطلاب الجدد التسجيل في النقل المدرسي لهذا العام وتسجيل بياناتهم من خلال نظام نور والذي يقدم العديد من الخدمات للطبة والطالبات في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *