التخطي إلى المحتوى

بدء تسجيل نظام نور النقل المدرسي 1439، وجهت شركة تطوير للنقل التعلمي الدعوة تسجيل الطلاب عبر خدمة موقع نور النقل المدرسي من حساب أولياء الأمور أو الطلاب المسجلين بنظام نور التابع إلي وزارة التعليم، وذلك للطلاب و الطالبات بمدارس التعليم العام في جميع المدن والهجر والقرى والمحافظات السعودية، وفق الشروط والإجراءات المشار إليها.

شرطة تطوير المعنية بخدمات النقل التعليمي المدرسي، أوضحت المزايا المرجوة من التسجيل في النقل التعليمي 1439 للطلاب والطالبات، وذلك من خلال رابط تسجيل نظام نور النقل المدرسي 1439 والتي ترمي لتحسين ورفع كفاءة العملية التعليم من حيث انتظامها وزيادة مستوى تحصيل الطلبة، وتوفير الجهد وإضاعة الوقت وما يترتب من مشاكل حول تسريب الطلاب أو تأخرهم عن الحضور في المواعيد المقررة.

رابط تسجيل نظام نور النقل المدرسي 1439

يوفر موقع نور التابع لوزارة التعليم السعودية العديد من الخدمات الإلكتروني سواء للمعلمين ومنسوبي التعليم، أو الطلاب وأولياء الأمور، ومن بين تلك الخدمات خدمة النقل التعليم أو التسجيل في النقل المدرسي، حيث خصص موقع تسجيل نظام نور النقل المدرسي 1439 واحدة من الطرق السهلة للاستفادة من تلك الخدمات في أي مكان داخل المملكة.

موقع تسجيل دخول نظام نور

تسجيل نظام نور النقل المدرسي
تسجيل نظام نور النقل المدرسي

شروط التسجيل في النقل التعليمي 1439 وأولوية الاستحقاق

حددت شركة تطوري بعض شروط التسجيل في النقل التعليمي 1439 للطلاب والطالبات، والتي يجب التعرف عليها قبل الشروع في تسجيل نظام نور النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل، والتي اشترطت أن يكون الطالب أو الطالبة من المسجلين رسمياً في قاعدة بيانات نظام نور.

يضاف إلى ذلك وجوب سرعة دخول أولياء الأمور على بوابة  النقل المدرسي من موقع نور المركزي، ومنه التسجيل في الخدمة قبل بداية العام الدراسي القادم وتحديث  أو إضافة بيانات أبنائهم، وسيتم استبعاد  الطلاب غير المسجلين في نظام نور، ولابد من تحديد موقع أو مكان المنزل على الخارطة الإلكتروني للبرنامج.

الموافقة على طلب الاستفادة من خدة النقل المدرسي يتم بحثة من قبل إدارة المدرسة قبيل بدء العام الدراسي، على أن يتم إبلاغ أولياء الأمور بنتيجة قبول أو رفض الطلب، والموافقة أو الرفض تستند لعدة معاير منها:

  • مراعاة أهمية سلامة الطلاب وأمنه.
  • الحالة الاجتماعية للطالب أو الطالبة.
  • مدى بُعد الطالب أو قربة من موقع المدرسة والتي تنحصر ما بين  250 متر كحد أدنى لاستفادة من الخدمة، وبحد أقصى محيط دائرة بنصف قطر 3 كيلو متر مركزها باب المدرسة .
  • عوامل مكان إقامة ومعيشة الطالب أو الطالبة سواء كانت مناطق ريفية أو مناطق حضرية.
  • نوع البرنامج الدراسي ” مدارس تحفيظ القرآن الكريم أم تعليم عام .

كيفية الاستفادة من خدمة النقل المدرسي

قبول طلب خدمة النقل التعليمي للطلاب أو الطالبات سيتبعه الحصول على بطاقة صعود الحافلة، وهي أولي خطوات توفير معايير الراحة والأمان لنقل الطلاب خلال الأسابيع الدراسية وحتى نهاية العام الدراسي بأمان تام، ويمكن التواصل مع مشرف الخدمة على رقم هاتف ” 8001231000 ” لتقديم الشكاوى أو الاستفسارات أو إبداء المقترحات لتطوير الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *