التخطي إلى المحتوى

أثيرت عدة أخبار حول حقيقة انسحاب منتخب الكونغو من تصفيات كأس العالم 2018، وتزايد التساؤلات حول مدى صحة خبر انسحاب الكونغو من مواجهة مصر المقبلة في تصفيات مونديال روسيا، وموقف المنتخب المصري وترتيب مجموعة مصر حال صحة خبر انسحاب المنتخب الكونغولي.

أكد العدد من الخبراء والنقاد الرياضيون انه إذا ما صح خبر انسحاب الكونغو من تصفيات كأس العالم 2018، فلإن حسابات التأهل في المجموعة الخامسة والتي تضم منتخبات مصر وغانا وأوغندا سيحدث لها تغير، وذلك وفق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم المنظم للتصفيات، ونتيجة عدم صدور أي تصريحات رسمية، زاد البحث حول حقيقة انسحاب منتخب الكونغو من تصفيات المونديال العالم 2018 .

ما هي حقيقة انسحاب منتخب الكونغو من تصفيات كأس العالم

نقلت العديد من المواقع الإخبارية الكبرى التصريحات التي خرجت عن أحد مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ينفي صحة ما أُشيح حول انسحاب منتخب الكونغو من تصفيات كأس العالم روسيا 2018، واكد هذا المصدر وفق ما نقل من موقع صدى البلد، عدم وجود أي معلومات أو دلائل تشير إلي انسحاب الكونغو من تصفيات المجموعة الخامسة/، منوها عن عدم وجود أي إخطارات من الاتحاد الكونغولي يخص هذا الشأن.

المدير الفني لمنتخب الكونغو نسب له تصريحات عبر إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، اكد فيه استمرار منتخب الكونغو لمواجهة المنتخب المصري أكتوبر المقبل، وأن منتخب الكونغو سيبا الاستعداد الرسمي للمباراة الأسبوع المقبل، وهذا الكلام على عهدة وكالة “سبوتنك” الإخبارية الروسية.

الاتحاد المصري لكرة القدم بطبيعة الحال اكد عدم وجود أي إخطارات رسمية تفيد بانسحاب منتخب الكونعو، وحتى الآن لم تصدر أي بيانات رسمية تفيد بصحة تلك الأخبار التي تناقلتها بعض المواقع الإخبارية، مسببة ذلك لوجود أزمات مالية وتضائل حظوظ الكونغو في التأهل.

موقف مصر حال انسحاب الكونغو

أوضحت بعد الجهات الرياضية المختصة، ما قد يترتب إذا ما صح خبر انسحاب منتخب الكونغو من تصفيات كأس العالم وفقا لما يلي:

” في حالة انسحاب أي منتخب من التصفيات، فإنه ينطبق عليها المادة 6 من لائحة كأس العالم 2018، والتي تتضمن تغريم الدولة المنسحبة نحو 40 ألف فرنك سويسري، وحرمانها من خوض التصفيات في نسختين متتاليتين، وتعويض الدول المتضررة ماديا” وفق نصوص لوائح الفيفا.

نتائج المباريات حال انسحاب أياً من المنتخبات خلال مباريات الدور الأول من التصفيات بدور المجموعات، يتم لعب ما تبقى من مباريات وخصم نتائج الفريق المنسحب، وإذا ما كان الانسحاب خلال مباريات الدور الثاني من المجموعات، يتم احتساب نتيجة الفريق المنسحب بالخسارة أمام المنتخبات الأخري بنتيجة 3 أهداف .

تحديث : نسبت تصريحات صحفية الرئيس لجنة التطوير في الاتحاد الإفريقي عبد المنعم شطه، انه لا صحة لما يثار حول انسحاب منتخب الكونغو، وانه تلقى تأكيدات من مسئولي الاتحاد الكونغولي تؤكد عدم صحة هذه الشائعات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *