التخطي إلى المحتوى

اقترب ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017، حيث أن الطلاب منتظرين إعلان نتائج التنسيق منذ إجازة عيد الأضحى المبارك، عقب تصريحات وزارة التعليم العالي بإعلان النتيجة عقب انتهاء الإجازة، ولكن رجحت مصادر بظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية منتصف الشهر الجاري، وسوف نتابع لكم موعد ظهورها رسميا من قبل بوابة الحكومة المصرية.

يتطلع طلاب الدبلومات الفنية للدور الأول والثاني للتعرف على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 ومعرفة الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد هذا العام، حيث اقترب موعد بدء الجامعات في مصر 16 سبتمبر، لذلك يقع عبء كبير على مركز التنسيق من أجل إنجاز مهمتها في تنسيق الدبلومات الفنية وطلاب الشهادات المعادلة وكذلك تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية بوابة الحكومة المصرية:

لقد قام الطلاب بالتسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية منذ 20 أغسطس وحتى 23 من نفس الشهر لطلاب الدور الثاني عقب إعلان النتيجة في 19 أغسطس، ولق ذكرت وزارة التعليم العالي ومكتب تنسيق الجامعات بأن 134 ألف طالب وطالبة قاموا بإدخال بياناتهم من أجل الحصول على كلية في تنسيق الجامعات المصرية عام 2017-2018.

ومن المقرر أن تكون الكليات المتاحة في نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية والمتوقعة للطلاب كلية الفنون الجميلة، كلية الهندسة، كلية الزراعة، كلية الخدمة الاجتماعية، المعهد العالي للتمريض، كلية السياحة والفنادق، ولقد أتاحت وزارة التعليم العالي نسبة 10 بالمئة لطلاب التنسيق بالدبلومات الفنية في الكليات والمعاهد الحالية، بعد أن اكتملت طلاب الثانوية العامة في الحصول على نتائج التنسيق.

مقال ذو صلة:

وسوف يتم إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 من خلال بوابة الحكومة المصرية، طبقا للرقم السري للطالب يمكن أن يتعرف على نتيجة التنسيق والكلية التي تم القبول بها لطلاب الدبلومات الفنية التجارية والزراعية والصناعية بنظاميها الخمس سنوات والثلاث سنوات، وسوف يتم اعتماد نتيجة تنسيق الدبلومات خلال 48 ساعة فقط، وسيتم متابعتكم ب أجدد الأخبار الحصرية للحصول على نتيجة التنسيق المرتقبة في موعدها.

تستعد وزارة التعليم العالي لمراجعة كافة أسماء الطلاب المتقدمين من أجل إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017، ونظرا للأعداد الكبيرة التي سجلت عبر بوابة الحكومة المصرية فقد تأخر ظهور النتائج، ولكن تحاول جاهدة إعلانها قبل العام الدراسي الجديد.

من المترقب اعتماد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 نهاية الأسبوع الحالي، حيث سوف تعلن وزارة التعليم العالي قوائم القبول الأخيرة في تنسيق الجامعات هذا الأسبوع، وسوف تقوم بمد فرصة التقديم للطلاب المتخلفين ليوم إضافي.

تستمر بوابة الحكومة المصرية في فتح باب التقديم لطلاب الدور الأول والثاني من التعليم الفني، لذلك سوف تتأخر إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2017 حتى تنتهي مراحل التقديم والتي توفر فرصة كبيرة أمام الطلاب المتأخرين ليلحقوا بموكب التنسيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *