التخطي إلى المحتوى

تسجيل نظام فارس الخدمة الذاتية 1439هـ، يقدم نظام فارس للمعلمين والمعلمات، حزمة خدمات فارس الخدمة الذاتية والتي تشمل تسجيل الإجازات والغياب والتعريف بالراتب، وتقديم طلب التقاعد و وتعديل طلبات الإجازة بمختلف نواحيها للمعلم أو الإداري، بطريقة إلكترونية من أصحاب الصلاحية بعد تسجيل دخول نظام فارس للموارد البشرية من موقع وزارة التعليم السعودية.

بدء العام الدراسي الجديد يواكبه استعدادات منسوبي وزارة التعليم من المعلمي والإداريين عبر الاطلاع على توزيع المناهج والأسابيع الراسية، ومتابعة موقف حالة المعلم خاصة للمعلمين المنقولين بين الإدارات التعلمية أو المعلمين الجدد، ومن خلال رابط تسجيل دخول نظام فارس لإنشاء حساب جديد أو تحديث بيانات حساب موجود، سنتعرف على المزايا الممنوحة لشاغلي الوظائف التعليمية ضمن خدمات نظام فارس الخدمة الذاتية .

نظام فارس الخدمة الذاتية

أحد أنظمة نظام فارس للموارد البشرية التابع لوزارة التعليم السعودية، نظام الخدمة الذاتية والذي يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للمعلمين والمعلمات والإداريين في جميع ربوع المملكة بسهولة ويسر، وبطريقة ألية، وسهولة في متابعة الطلبات المقدمة لنيل خدمات نظام فارس الخدمة الذاتية 1439 هجرياً، بخلاف خدمات نظام نور الإلكترونية .

الخدمة الذاتية تضم تقديم طلب للحصول على أي نوع من الاجازات إلكترونياً، إثبات مباشرة المعلم لعملة بعد العودية من أجازة ما، الحصول على شهادة التعريف بالراتب محررة باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، التعرف على تفاصيل الراتب والاستحقاقات المالية، تقديم طلب التقاعد، الإطلاع على بيانات السجل الوظيفي لمنسوبي التعليم، وغيرها من الخدمات التي يتم التعرف عليها بعد تسجيل دخول نظام فارس للخدمة الذاتية للمعلمين والمعلمات.

نظام فارس الخدمة الذاتية 1439 للمعلمين
نظام فارس الخدمة الذاتية 1439 للمعلمين والمعلمات

نظام فارس للمعلمين والإداريين وفر الكثير من الجهد ومشقة الانتقال بين إدارات التعليم، بهدف الحصول على الموافقات على طلبات الاجازة أو النقل أو غيرهما، حيث يتم إتمام كل هذه الخطوات عبر أخذ الموافقات عليها من أصحاب الصلاحيات على سبيل المثال مدير المدرسة أو الإدارة التعليمية.

رابط تسجيل نظام فارس تقديم طلب الاجازات وكيفية التسجيل

الوصول إلى خدمات فارس الإلكترونية تم تبسيطه من قبل وزارة التعليم، حيث تم تخصيص رابط إلكتروني لاستعراض خدمات النظام، بجانب التسجيل في نظام فارس للمعنين، وفور تسجيل دخول فارس واستكمال البيانات، يتاح أمام المعلم خدمات تقديم طلب أجازة أو تمديد مدة اجازة أو طلب قطع اجازة، أو التقديم على الإجازات الاستثنائيةـ أو اجازة رعاية مولود، وجماع أنماط الإجازات المتعارف عليها.

تسجيل دخول نظام فارس

شرح تسجيل دخول نظام فارس الخدمة الذاتية

نرفق لكم الشرح الوافي حول كيفية التسجيل في الخدمة الذاتية للاستفادة من جملة الخدمات المقدمة للمعلمين والإداريين وشاغلي الوظائف التعليمية كما يلي:

https://www.slideshare.net/NourElbader/ss-79632585

الربط المرفق بعالية يستعرض كافة النقاط التي قد يستفسر عنها منسوبي التعليم، خلال تسجيل دخول نظام فارس الخدمة الذاتية 1439 هجرياً.

تحديث : نظام فارس الخدمة الذاتي يتيح الاستعلام عن كشف الراتب وكذلك رصد الإجازات والغياب مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول وبدء اجازة منتصف العام الدراسي 1439 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *