التخطي إلى المحتوى

جامعة طيبة علاج السرطان ، نجحت أحد أكاديميات جامعة طيبة السعودية في اختراع علاج لمرض السرطان الخطير والذي يتسبب في مقتل الكثير من صغارنا وكبارنا، وذلك باستخدام “تمر المدينة”،هذا وقد لقي اختراع جامعة طيبة ترحبا وقبولا شديد من المسئولين السعوديين، حيث قامت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بإعطائها براءة الاختراع.

جامعة طيبة علاج السرطان باستخدام التمر

هذا وقد تحدثت صاحبة أختراع علاج السرطان الدكتورة نجلاء الردادي عن فكرة اختراعها، حيث أكدت أنها تستخدم تمر برني وعجوة المدينة لاحتوائهم علي مضادات طبيعية، ولذلك فهو طريقه صديق للبيئة، وهو ناتج عن تحضير حيوي لجسيمات البلاتين النانونية.
وأوضحت نجلاء أن علاج مرض السرطان الجديد الذي قدمته من خلال جامعة طيبة لديه قدرة وفاعلية مرتفعة جدا في تثبيت نمو الخلايا السرطانية للكبد، كما أنه مؤثر جدا في تثبيت سرطاني القاولون والثدي.
وأشارت نجلاء إلي أهم مميزات علاج السرطان الجديد هو إنخفاض ثمنه وعدم احتوائه علي آثار جانبية، وهذا ما يسمح للجميع إستخدامه دون أي اضرار أو خطورة.
وطلبت نجلاء من المسئولين إنشاء مركز تحاليل متكامل داخل جامعة طيبة للتيسير علي الباحثين في إنهاء مهامهم سريعا.
الجدير بالذكر أن العام الماضي استطاعت الأكاديمية بجامعة طيبة الحصول على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، حيث قامت الدكتورة نجلاء الردادي وقتها باختراع متراكبات جديدة ذات نشاط بيولوجي فعال في علاج بعض الأورام السرطانية.
تحديث: “جامعة طيبة” هي الأكثر بحثا من قبل رواد مواقع الواصل الاجتماعي بالسعودية الآن، بعد أن استطاعت الدكتورة نجلاء الردادي أن تحدث طفرة جديدة في عالم الطب، بعد أن اخترعت عقار لعلاج ومحاربة مرض السرطان عن طريق استخدام التمر، الذي يحتوي على العديد من المضادات الطبيعية على الرغم من رخص ثمنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *