التخطي إلى المحتوى

اليوم ظهرت نتيجة الثانوية الازهرية الدور الأول 2020 عبر موقع بوابة الازهر التعليمية الالكترونية azhar.eg وموقع مشيخة الأزهر الشريف، حيث تحدد موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية للقسمين العلمي والأدبي بجميع المحافظات ولجميع المعاهد الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020، حيث صبح الدكتور صالح عباس  أن اعتماد النتائج لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية سيكون يوم غداً الخميس الموافق 13 أغسطس، بعد الكشف عن أوائل القسم العلمي والأدبي والعلوم الإسلامية وشهادات البعوث،وسيتم إعلان نتائج الطلاب على المواقع الإلكترونية للمشيخة، وأن نسبة النجاح حققت  67.66 % .

إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية

أضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن القائمون على أعمال الكنترول أوشكوا على الانتهاء من كافية عمليات المراجع والرصد لدرجات الطلاب، والتي بدأت فور الانتهاء من أعمال التصحيح لإجابات الطلاب، التي تمت في ثلاثة من المراكز الرئيسية التي تم تحديدها في القاهرو والغربية ومحافظة المنيا، للانتهاء من أعمال نتيجة الثانوية الأزهرية .

وأعلن وكيل الأزهر خلال المؤتمر الصحفي أن نسبة النجاح للشهادة الثانوية الدور الأول للقسم العلمي بلغت 72 % بينما بلغت نسبة القسم الأدبي 64%، بنسبة نجاح عامة 67.66% ، من إجمالي المتقدمين وعددهم 115443 طالبًا حيث حضر منهم 113987 طالبًا، وبلغت نسبة نجاح العلوم الإسلامية 100%.
وكانت قد بلغت النسبة المئوية للنجاح العام الماضي 2018/ 2019 (49.98)% كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78% أما القسم العلمي 67.78%.

أوضج أيضا أن التعليمات المشددة التي وجهت لجميع المصححين في نتيجة الدور الأول، كانت تنص على مراعاة نفس درجات الدقة والتاني في عمليات التصحيح دون تسرع، بغية أن يحصل كل طالب على حقة ولا يظلم أياً من الطلاب في تقدير درجاته التي تحصل عليها.

بوابة الأزهر الإلكترونية

موقع الأزهر التعليمي أو بوابة الأزهر الإلكترونية هي المقصد الأول لجميع الطلاب والطالبات في الشهادة الثانوية الأزهرية، للاستعلام برقم الجلوس عن نتيجة الثانوية الأزهرية من خلال الموقع التالي: بوابة الازهر الإلكترونية، موقع اليوم السابع قدي يتح كذلك رابط مبار للاستعلام برقم الجلوس، وحال ظهور الرابط سنزقفه ضمن البيانات التي سنحدثها خلال الساعات القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.