التخطي إلى المحتوى

منذ بداية العام الحالي وحرصت المملكة السعودية على توفير سبل العيش الكريم لمواطنيها  وتنفيذ خارطة الطريق فى 2030  القادم  وعلى هذا النهج فقد أعلنت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية عن استعدادها لتخصيص وتسليم دفعة جديدة من المنتجات السكنية والتمويلية، التي تقوم الوزارة بطرحها على مراحل.

تفاصيل الدفعة الثامنة من”سكنى”

هذا ومن المنتظر أن يتم إعلان التفاصيل الخاصة بالدفعة الثامنة من حملة” سكني”، وذلك في مؤتمر صحفي من المقرر عقده ظهر يوم الخميس القادم، حيث سوف يقوم مسئولو وزارة الإسكان بالإضافة إلى صندوق التنمية العقارية، بالإعلان عن كافة التفاصيل.

زيادة عدد المنتجات السكنية

هذا وقد توقعت عدد من المصادر أن يحدث زيادة في عدد المنتجات السكنية في الدفعة الثامنة ليصل عدد المنتجات في الدفعة على 28 ألف منتج سكني، هذا ومن المتوقع أن تشمل الدفعة الثامنة 7700 منتج تمويل مدعوم، وذلك بالمشاركة مع عدد من البنوك وعدد من المؤسسات التمويلية، بالإضافة إلى عدد من قطع الأراضي، وعدد آخر من الوحدات السكنية، وذلك يأتي ضمن برنامج البيع على الخارطة أو ما يسمى”وافي”، وذلك بالمشاركة مع عدد من المطورين العقاريين.

هذا ويذكر أن وزارة الإسكان بالمملكة، قد قامت خلال الشهر الماضي بإطلاق 28051 منتجا سكنيا، موزعين في كافة مناطق المملكة، وذلك ضمن الدفعة السادسة من البرنامج الذي تتبناه الوزارة”سكني”، والذي يستهدف تخصيص 280 ألف منتج سكني خلال عام 2017، ليرتفع إجمالي عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي قامت وزارة الإسكان بإطلاقها منذ شهر فبراير الماضي إلى ما يزيد عن 156 ألف منتج تم توزيعها على عدد من المواطنين والمواطنات الذين قاموا بالتقديم في البرنامج.

رابط استعلام الدفعة الثامنة سكني

يمكن استعلام اسماء مستقديى الدعم السكني  المقدم من وزارة الاسكان السعودية  على رابط وزارة الإسكان برنامج سكني. وذلك خلال ساعات من الان حيث انه من المقرر إطلاق الدفعة الثامنة يوم الخامس عشر من الشهر الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *