التخطي إلى المحتوى

جمال خاشقجي – أكد نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن جريدة الحياة اللبنانية قد اتخذت قرارًا عاجلًا بمنع الكاتب الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” من الكتابة على صفحات جريدة الحياة اللبنانية والتي يرأسها الأمير خالد بن سلطان آل سعود.

منع جمال خاشقجي بسبب تغريده مؤيدة للإخوان

الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أكده نائب رئيس التحرير في جريدة الحياة، سعود بن سلطان الريس، والذي كتب عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلًا بأن الأمير خالد ونائبه الأمير فهد هما من اتخذ القرار بوقف الكاتب السعودي من جمال خاشقجي من النشر عبر صفحات جريدة الحياة.

قرار اتخذ من قبل الناشر الامير خالد بن سلطان عطفا على توصية نائبه الأمير فهد بن خالد #ايقاف_جمال_خاشقجي_عن_الكتابه

تعليق جمال خقاشجي على قرار إيقافه

الأمر لم يتوقف عن ذلك، بل ذكر الكاتب نفسه “جمال خاشقجي” بأن قرار منعه من النشر والكتابة على الموقع قد جاء بأوامر من الأمير خالد بن سلطان آل سعود، وأن محادثات قد تمت بينه وبينه الأمير خالد، وقد أتفقا على إيقاف نشر كتاباته في الجريدة في الفترة الحالية.

وكتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي عبر صفحته الرسمية قائلًا:

قرار الإيقاف بالفعل من قبل الناشر وقد تحدثت مع سموه قبل قليل ، اتفقنا في رفض نشر ثقافة الكراهية واختلفنا حول الإخوان وله مني كل تقدير

تصريحات جمال خقاشجي بعد قرار منعه من الكتابة

وأكد الكاتب جمال خفاشجي، بأن قرار الإيقاف هو قرار مؤقت، وأنه سوف يعود حتمًا من أجل الكتابة مرة أخرى في جريدة الحياة، مشيرًا إلى كون على يقين شديد بأن الحياة هي بيته، ولا يمكن أن يبتعد الشخص عن المكان الذي كان بداية ظهوره.

الجدير بالذكر، أن سبب منع الكاتب السعودي “جمال خقاشجي” من الكتابة في المواقع والصحف السعودية في وقت سابق، كان هو دفاعه المستمر عن جماعة الإخوان المسلمين، وعن الشيخ يوسف القرضاوي والذي يصنف كـ “إرهابي” على قوائم المطلوبين في المملكة العربية السعودية بعدما قطعت الأخيرة العلاقات مع دولة قطر التي يقيم فيها حاليًا أغلب أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *