التخطي إلى المحتوى

هوية الزائر – أعلنت المملكة العربية السعودية عن الشروط التي يجب توفرها في الراغبين في الحصول على الإقامة النظامية داخل الأراضي السعودية ممن يحملون بطاقة هوية زائر من المواطنين اليمنيين الذين انتقلوا للعيش في السعودية خلال الفترة الماضية.

وخلال التقرير التالي، يقدم لكم موقع “مصر مكس” الشروط الكاملة التي أعلنت عنها السلطات في الرياض، من أجل ان يتمكن الزائر اليمني من تحويل بطاقة “هوية الزائر” إلى بطاقة “الإقامة النظامية” وذلك بدءًا من يوم السبت المقبل والذي كشفت المصادر في المملكة بأنه سيكون اليوم الأول لبداية تلك الإجراءات.

شروط تحويل بطاقة “هوية الزائر” إلى بطاقة الإقامة النظامية

وقالت السلطات السعودية، بأن تحويل المواطن اليمني المقيم في السعودية والحصول على بطاقة “هوية الزائر” إلى نظام الإقامة الدائمة والنظامية سوف يبدأ من السبت المقبل الموافق 16 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى كون هناك عدة شروط يجب أن تتوافر في الزائر حتى يحصل على البطاقة الجديدة:

  • أن يكون مقدم طلب الحصول على بطاقة الإقامة النظامية هو مواطن يمني يحمل جواز سفر ساري بالإضافة إلى بطاقة هوية زائر سارية.
  • أن يكون قد استكمل إجراءات خدمة “إشعار أهلية العمل” وذلك عن طريق تعاقده مع صاحب عمل  وفق الشروط التي وضعتها وزارة العمل والتنمية.
  • توفر تقرير طبي شامل من إحدى المستشفيات المعتمدة.
  • تأمين طبي من الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها.
  • سداد رسوم الاستقدام وكذلك سداد رسوم إصدار هوية المقيم.
  • الدخول على نظام مساند على شبكة الإنترنت من أجل استكمال البيانات وإصدار البطاقة بعد استكمال كافة الشروط والضوابط.
هوية الزائر
السعودية تؤكد أحقية اليمنيين في تحويل هوية الزائر

الملك سلمان يأمر بتحسين أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة

ويذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أصدر أوامر ملكية بشأن تحسين أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة العربية السعودية، وكذلك عن طريق تحويل أصحاب بطاقات “هوية الزائر” إلى الإقامة النظامية من أجل الاستفادة من بعض الامتيازات التي تضمنها بطاقات الإقامة النظامية، ومن المتوقع أن تحاول السلطات مساعدة جميع الأشقاء اليمنيين الموجودين في الرياض وكافة المدن السعودية من أجل إنهاء إجراءات حصولهم على الإقامة بأسرع وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *