التخطي إلى المحتوى

بوابة الأزهر الإلكترونية، تستعد مشيخة الأزهر الشريف لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 للدور الثاني اليوم الثلاثاء 12/9/2017 عقب اعتمادها من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، حيث صرح الأزهر الشريف حول عملية اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية العامة لطلبة الدور الثاني اليوم، وذلك بعد انتهاء كافة أعمال تصحيح المواد الدراسية العلمية والأدبية والتدقيق في الدرجات قبل عمليات رفعها على الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر الشريف.

ولقد أدى طلاب الدور الثاني امتحانات الثانوية العامة الأزهرية 19 أغسطس الماضي، وسط مراقبة شديدة من وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، والذي تابع سير عمليات الامتحانات على كافة اللجان الموزعة بالمحافظات، حتى تم الانتهاء منها يوم 28 من نفس الشهر، فيما أعلنت الأزهر الشريف بدء أول أيام تصحيح نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017 عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

ظهرت نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017 عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث أصبحت النتائج متاحة لجميع الطلاب للاستعلام عنها من خلال بوابة الأزهر الشريف، بإدخال رقم الجلوس سوف تستعلم عن نتيجة الدور الثاني لعام 2016/2017.

بوابة الأزهر الإلكترونية وموقع الأزهر التعليمي:

ننشر لكم الرابط الرسمي والذي يتم عليه إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017، وذلك من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية لإعلان نتائج طلاب المعاهد الأزهرية بالشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي والإسلامي، وذلك عند استعلام الطلاب برقم الجلوس يمكن أن يحصل على النتيجة فور اعتمادها مباشرة.

تستعد بوابة الأزهر الإلكترونية لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 خلال ساعات منتصف اليوم، وبالتالي سوف تصبح النتائج متاحة عبر موقع الأزهر التعليمي أو بوابة الأزهر الشريف لجميع الطلاب بالمعاهد الأزهرية بجميع المحافظات القاهرة، الجيزة، المنوفية، الشرقية، الغربية، الدقهلية، القليوبية، البحيرة، المنيا، أسيوط، الإسكندرية، السويس، دمياط.

انتهت بوابة الأزهر من نشر نتائج الثانوية الأزهرية 2017 لجميع الطلاب بالدور الثاني، ثم تبدأ في فتح أبواب تنسيق طلاب الدور الثاني، ليتم الإعلان عن التنسيق النهائي خلال أيام قليلة.

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017:

ولقد صرح مصدر بمشيخة الأزهر الشريف أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 سوف ترتفع لتصل إلى 70%، وذلك بعد اعتماد الدور الثاني، حث سجلت في الدور الأول 57.2%، وجاءت نسبة الرسوب 29%، والدور الثاني 12%، في حين أن إجمالي عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الحالي 2017 بلغ 166 ألف و778 طالب وطالبة.

وسوف ينطلق بعد قليل المؤتمر الصحفي لاعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية من قبل الدكتور عباس شومان، وكذلك في حضور الدكتور محمد أبو زيد الأمير، لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017 لجميع الطلاب الراسبين في بعض المواد بالدور الأول.

ومن المقرر أن يتقدم طلاب الدور الثاني بتسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية عقب ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية بساعات لا تزيد عن 48 ساعة فقط، ولقد تم فتح باب التسجيل أمام طلاب الدور الأول في 13 أغسطس للالتحاق بالتقديم الإلكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية، ثم يتم إعلان النتيجة بشكل نهائي لكافة الطلاب الأزهريين بعد 3 أيام من انتهاء تقديمات طلاب الدور الثاني.

يؤكد موقع اليوم السابع اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2017 اليوم، وسوف يتم ظهورها فورا عبر بوابة الأزهر الإلكترونية ليحصل كل طالب حسب المعهد الديني التابع له على نسبة النجاح والمجموع الكلي في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية.

متابعة ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية:

سوف يحصل الطلاب على نتيجة الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2017 بعد أن يتم تفعيل رابط البحث برقم الجلوس عن الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية ليتعرف الجميع على نتائج طلاب دور الملاحق فور اعتماده اليوم من مشيخة الأزهر وظهورها عبر البوابة الإلكترونية وموقع الأزهر التعليمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *