التخطي إلى المحتوى

ايفون ، كشفت شركة أبل عن احدث هواتفها الجديدة iPhone 8 و iPhone 8 Plus وiPhone X، من خلال مؤتمرها السنوي وكشفت عن مواصفات هاتفها الثوري الجديد المسمي من قبل الشركة بـ أيفون اكس أو أيفون 10، استحدثت الشركة مواصفات جديدة لم يسبق تطبقها من قبل في الهواتف الذكية، وصرحت أبل أن سيبدأ سعره من 999 دولار، وذلك بمناسبة الذكري العاشرة على إصدار هواتف أيفون.

ايفون

ما يميز هاتف ” أبل” الجديد إلغاء الزر الموجود أسفل جميع هواتف ايفون الذي يستخدم للانتفال إلى الصفحة الرئيسية، وذلك لتكون الشاشة أكبر حجماً مما هو في الهواتف السابقة، ويتكون هيكل الهاتف من مادة الفولاذ المقاوم للصدأ، وضد الماء، وسيتم طرحه بالأسواق العالمية في 3 نوفمبر القادم.

شاشة  iPhone 8 و iPhone 8 Plus تعتمد على نظام OLED، ولم يتم استخدام بصمة اليد لمستخدم هاتف ايفون بل يحتاج لتعريف وجه المستخدم، حيث يستخدم الهاتف خريطة لوجه المستخدم للتأكد من صاحب الهاتف المستخدم.

ويستمتع  مستخدم هاتف ايفون الجديد بميزة الشحن عبر شواحن لاسلكية من المتوقع شركة أبل توفرها في الأسواق قريباً، ولن يختلف شكل هاتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus عن الإصدار السابق من أيفون، وتبلغ شاشة أيفون 8،  4.7 بوصة يقرب طوله من الـ 12 سنتيمتر، وبلغت شاشة iPhone 8 Plus لـ 5.5 بوصة يقرب طوله من الـ 14 سنتيمتر، وبالإضافة إلى تطور في دقة الكاميرا وإضافة خاصية تعديل ألوان الصور بعد التقاط الصورة.

وعد تصميم الهاتفين الجديدين iPhone 8 و iPhone 8 Plus وiPhone X من أبل بشكل تصميم زجاجي من الجانبين ومصمم من الجانبين بالألومنيوم وباللون الفضي والرمادي والذهبي كما هو موضح بالفيديو التالي:

يمكن لمستخدم هاتف “أيفون اكس” الوصول للشاشة الرئيسية وأغلاق التطبيقات عبر خاصية السحب من الأسفل إلى الأعلى، وفتح الهاتف بخاصية ” Face ID”  التعرف على وجه المستخدم باستخدام كاميرا تعمل من خلال الأشعة تحت الحمراء كما موضح بالصور.

وبلغ سعر هاتف ايفون 8 الـ 699 دولار ما يعادل 2600 ريال سعودي تقريباً، وهاتف أيفون بلس بلغ 799 دولار ما يعادل 3000 ريال سعودي، ومن المنتظر طرحه بالأسواق بزيادة في السعر تعادل مصاريف الشحن والتكلفة، وسيكون الهاتف متاح في 22 من سبتمبر الجاري.

أوضحت شركة أبل أن عمر البطارية لهاتف أيفون بلس الجديد يوفر أكثر من ساعتين في الاستخدام مما يساعد مستخدم الهاتف الحصول على أكبر وقت في الاستخدام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *