التخطي إلى المحتوى

جامعة جازان السعودية بصدد إعلان نتائج التحويل الداخلي والخارجي وبداية فترة الحذف والإضافة، حيث بدأت جامعة جازان في المملكة العربية السعودية من إستقبال طلبات التأجيل الإليكتروني يوم 19/12/1438 على أن ينتهي إستقبال الطلبات في 1/1/1439، وبدأت منذ يومين فترة الإضافة والحذف عن طريق الإنترنت وتستمر لمدة أربعة أيام فقط، حيث تنتهي في 25/12/1438.

نتائج التحويل ب جامعة جازان السعودية

من المقرر ظهور نتائج التحويل الداخلي والخارجي الخاص ب جامعة جازان السعودية قريبا جدا، وقدد حددت إدارة الجامعة بعد الشروط اللازم توافرها لدى المحول، سواء تحويل داخلي أو خارجي، وبالنسبة للتحويل الداخلي فتشترط الجامعة أن يكون لدى طالب التحويل معدل تراكمي، وتكون الأفضلية لصاحب المعدل التراكمي الأعلى وفقا للطاقة الإستعابية للكلية المراد التحويل لها.

ويسمح للطالب التحويل مرتين فقط خلال فترة دراسته بالجامعة، أي التحويل خارج الكلية وداخل الكلية، وتكون الفرصة متاحة للتحويل للكليات التي فيها قبول طلاب جدد للفصل الدراسي قبل بدايته، ويجب أن تتوافر في الطالب الشروط والمواصفات الخاصة بالكلية المراد التحويل لها، ولا يحق للطالب العدول عن رغبته في التحويل بعد انتهاء فترة تلقي الطلبات الموضحة في التقويم الجامعي.

جامعة جازان السعودية
جامعة جازان السعودية

التحويل الداخلي في جامعة جازان السعودية

وقد حددت جامعة جازان السعودية آلية التحويل الداخلي من كلية لأخرى في بعض خطوات سهلة وبسيطة تتم عن طريق الموقع الإليكتروني الخاص بجامعة جازان وهي :

  • الضغط على هذا الرابط للوصول إلى الحساب الشخصي للطالب في الجامعة، وذلك خلال فترة التحويل المعلنة في تقويم جامعة جازان السعودية .
  • ثم يقوم الطالب بالدخول على أيقونة التخصص.
  • يمكن للطالب أن يختار كلية واحدة فقط، أو كليتين، أو ثلاث كليات مرتبة حسب الأولوية للكلية المراد اللحاق بها.
  • يتابع الطالب نتائج التحويل الداخلي على حسابه الشخصي وفقا للتقويم الجامعي.

 

التحويل الخارجي في جامعة جازان السعودية

وبالنسبة للتحويل الخارجي فهو عبارة عن التحويل من وإلى جامعة جازان السعودية وفقا للشروط والمواصفات التي تحددها الجامعة وهي كالتالي كما جاء على موقع الجامعة :

شروط التحويل من خارج جامعة جازان السعودية
1.  يسمح للطالب بالتحويل مرة واحدة طيلة مدة دراسته بالجامعة.

2.  لا يحق للطالب المحول من جامعة جازان بالتحويل مرة اخرى الى جامعة جازان ولكن يعامل معاملة الطالب المنسحب .

3. تتاح الفرصة لطلب التحويل الى الكليات النظرية.

4. يشترط حصول طالب التحويل الى جامعة جازان حصوله على معدل( 3,75 من 5,00) وان يحقق شرط النسبة المؤهلة اذا لم يتم تخصيصه بالجامعة الاخرى.

5. الطلاب المحولين من كلية التربية يشترط حصوله على معدل( 3,75 من 5,00) للتحويل .

وأما بالنسبة لآلية التحويل فهي عبارة عن :

يتقدم الطالب بطلب التحويل لعمادة القبول والتسجيل مشفوعا بسجله الاكاديمي المعتمد ومفردات المقررات التي درسها بجامعته،والطالبات لوكالة العمادة بشطر الطالبات، وذلك خلال الفترة المحددة بالتقويم الجامعي المعتمد

  1. تقوم عمادة القبول والتسجيل بالتحقق من معدل الطالب التراكمي، وفي حال الموافقة على طلبه يتم إصدار الرقم الجامعي للطالب, ومن ثم إرسال سجله الاكاديمي مع مفردات المقررات الى الكلية المقبول بها تحويله لإجراء المعادلة المرادفة في الخطة الدراسية.

وسوف يتم إعلان نتائج التحويل في الأيام القليلة القادمة، ويمكن للطلبة والطالبات الحصول على النتائج من خلال هذا الرابط، وسوف نقوم بمتابعة النتائج أول بأول وتحديث الموضوع فور ظهور نتائج التحويل الداخلي والخارجي ل جامعة جازان السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *