التخطي إلى المحتوى

استقرار سعر الدولار الأمريكي اليوم في تعاملاته في البنوك أمام الجنيه المصري على سعر 17.67 حيث من المتوقع أن يهبط وصولاً إلى سعر أقل من الـ 17 جنيه قريباً وفق ما تم تحليله من قبل الخبراء الإقتصاديين، وأنه سيتم هبوطه بنحو جيد في أوائل العام الجديد فيما يتوقع إستمرار تمسكه بالسعر الحالي حتى نهاية سبتمبر الجاري، رغم ارتفاع سعر الدولار وكالة التصنيف الائتماني تبقي على مصر في منطقة الاستقرار عند النقطة (بي3) وها بعد أن تم الإعلان على إنتهاء الأزمة المصرفية من قبل محافظ البنك المركزي(طارق عامر ) والتأكيد على هبوط الأسعار مرة آخرى للسلع في السوق المصري في العام 2018 .

سعر الدولار يستقر بعد إجازة عيد الأضحى

بعد الخروج من إجازة عيد الأضحى والبدء في مباشرة العمل شهد سعر الدولار في البنك الاهلي المصري على 17.63 للشراء وسعر البيع 17.73 ـ حيث جاء هذا السعر كأعلى إرتفاع للشراء أمام الجنيه المصري من بين البنوك الأخرى وكذلك سعر البيع بينما كان أقل سعر للبيع والشراء بنك عودة.

وزارة المالية تطرح سندات جديدة بقيمة 1.7مليار

قامت وزارة المالية بطرح سندات جديدة بقيمة 1.7 مليار جنيه بعد الإنتهاء من أزمة الديوان المصرفية لعملة الدولار الامريكي حيث جاءت الفائدة بقيمة 16.6% على مدار ثلاث سنوات .

أسباب إرتفاع الدولار ومتى هبوطه

يرجع إرتفاع سعر الدولار إلى عدة أسباب وهي تعويم الجنيه المصري في نوفمبر الماضي وزيادة الطلب عليه لكون مصر دولة مستوردة أكثر مما هي مصدرة،أما عن هبوطه في العام القادم 2018 النصف وفق ما تم توقعه من خلال الخبراء الإقتصاديين وتحديداً في النصف الأول من العام 2018.

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري

هبط الدولار الامريكي أمام الجنيه المصري 70 قرشاً ليواصل تمسكه على سعر الـ17 جنيه إلى ما يقرب من الشهرين حتى الآن ليسجل سعر 17.71للبيع بينما سجل الشراء 17.63 وهذه هي قائمة أسعار صرف الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك اليوم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *