التخطي إلى المحتوى

من أكثر الحلويات اللذيذة التي اشتهرت بها “سوريا” هي حلوى عش البلبل، واشتهرت أيضاً في جميع بلاد الوطن العربي لمذاقه الذي لا يقاوم، وحلوى عش البلبل احتل المرتبة الأولى من أشهى الحلويات في جميع البلدان العربية، لأن مذاقه لذيذ وطريقة تحضيره سهل جداً، وبدلاً من شراءه من الخارج قررنا أن نقدم طريقة عمل عش البلبل في المنزل.

طريقة عمل حلوى عش البلبل:

المكونات المطلوبة “للعجينة”

  • كنفة شعر “علبة واحدة”، ويمكن شرائها من المول أو المتجر.
  • سمنة ذائبة “والكمية حسب الرغبة”.
  • عسل “محضر مسبقاً”.

مكونات “الحشوة”

فستق حلبي بشكل حبات كاملة.

طريقة تحضير الحشوة

  • أولاً قومي بتحضير وعاء عميق وضعي في الفستق الحلبي، ثم ضيفي كوب من العسل البارد “المحضر مسبقاً” بحيث يغطي الفستق بشكل كامل، وتقليبه جيداً.
  • ثم أحضري صينية كبيرة وادهنيها بالقليل من السمنة أو الزيت، وضعي فيها الفستق والعسل ثم إدخليها إلى الفرن المسحن من قبل على درجة حرارة عالية، ووضع الصينية في الرف المتوسط داخل الفرن، ويترك حتى يتحمر وتلتسق حبات الفستق ببعضها، ثم إخراجها من الفرن وتركها لتبرد تماماً.

طريقة تحضير العجينة

  1. حضري صينية مناسبة وادهنيها بالسمنة، ثم خذي كمية مناسبة من الكنافة بحيث تصبح دائرية على شكل أعشاش صغيرة، وبإمكانك التحكم بحجمها.
  2. ثم رصي الأعشاش في الصينية وضعي بداخلها حبات الفستق المجهز، ثم قومي بسكب السمنة المذابة الدافئة عليها ببطئ، ثم إدخليها الفرن حتى تصبح لونها ذهبي ولمدة “من 20 إلى 30 دقيقة” حتى تتحمر تماماً.
  3. أخرجي الصينية من الفرن وتصفية الأعشاش من السمنة الزائدة وبحذر.
  4. قومي بإحضار العسل البارد المجهز مسبقاً، واسكبيه على الأعشاش وهي ساخنة، ثم تركها لتبرد، وترص في طبق التقديم وتقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.