التخطي إلى المحتوى

أعلن أحمد العيسي وزير التعليم عن مسود نظام التعليم الجديد من خلاله صفحته على تويتر، وقد قال العيسي أن الغرض من هذا النظام الجديد توفير نظام تعليمي جديد يتوافق مع رؤية 2030، وقد طلب الوزير من المتابعين قراءة مسودة نظام التعليم الجديد والتعليق عليها سواء بالنقد أو إضافة اقتراحات.

تفاصيل مسودة نظام التعليم الجديد

تتكون هذه المسودة من سبعة عشر صفحة، وهذا النظام الجديد قد تم عمل الكثير من التغييرات فيه لكي يكون مختلف عن نظام التعليم القديم الذي تم عمله منذ أكثر من 25 عاما، ويحتوي النظام الجديد على أكثر من ستين مادة وتم فيه تصنيف الجامعات إلى ثلاثة أنواع.

اقتراحات نظام التعليم الجديد
اقتراحات نظام التعليم الجديد

أنواع الجامعات في النظام التعليمي الجامعي الجديد

في النظام الجديد سيتم تقسيم الجامعات إلى ثلاثة أنواع وهم بحثي وتطبيقي وتعليمي، ويتم أيضا انشاء مجلس باسم مجلس شئون الجامعات برئاسة وزير التعليم وعضوية نواب المالية والتعليم والخدمة المدنية والعمل والتخطيط وممثل من هيئة تقويم التعليم.

رابط قراءة مسودة نظام التعليم الجديد

لا نستطيع الحديث بشكل كامل عن نظام التعليم الجديد من خلال هذه الصفحة، ولذلك وفر وزير التعليم أحمد العيسي رابط يستطيع من خلال المتابعين قراءة النظام التعليمي الجديد وإرسال الاقتراحات في مدة لا تزيد عن شهر، وبعد سيتم الإعلان عن نظام التعليم الجديد وتفاصيل وموعد تطبيقه.
رابط قراءة النظام الجديد : هنا
رابط إرسال الاقترحات عقب قراءة المسودة : هنا
وفي سياق متصل بدء الكثير من مغردي تويتر منذ قليل بطرح تفاصيل النظام الجديد، ومناقشة البنود وايجابيات وسلبيات النظام، ومن المحتمل أن نجد الكثير من المقترحات قد ظهرت على تويتر خلال الساعات القليلة القادمة.

وقد جاء الأراء متوافقة على أنه يجب تطوير النظام التعليمي بالجامعات بالمملكة، وأن الإعلان عن مسودة نظام جديد تعتبر خطوة رائعة جدا لعمل إصلاحات في النظام التعليمي بالمملكة، وقد طلب المغردين من بعضهم ضرورة قراءة هذه المسودة وعرض المقترحات على وزير التعليم في الصحفة التي أعلن عنها لكي يتم توفير نظام يتوافق عليه الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *