التخطي إلى المحتوى

استعلام عن المقطوعه ، عن شهر محرم 1439 يترقب مستفيدي المساعدات المقطوعة اخر اخبار الضمان الاجتماعي وما يخص موعد صرف المساعدة المقطوعة،  حيث صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تجهيزاتها لصرف مبالغ الضمان الاجتماعي لمستفيدي المقطوعة لشهر محرم وستقوم وزارة العمل بإيداعها بالحسابات البنكية لمستفيدي المساعدات.

استعلام عن المقطوعه

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمن يهتم بـ استعلام عن المقطوعه، أن بلغت قيمة مبالغ  المساعدة المقطوعة عن خمسة أفراد ستصرف بمبلغ 16 ألف ريال سعودي، وسوف تصرف على حسب تاريخ التقديم من الوقت الحالي، ويمكنكم الاستعلام عن اسماء مستحقي المقطوعة، استعلام عن المقطوعه من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وان يكون سن المتقدم لبرنامج المساعدات المقطوعة فوق سن 35 سنة، وان يكون قيمة الدخل الشهري  للمتقدم موافق لشروط الصرف، شهرياً.

شروط قبول الأرملة في الضمان الاجتماعي

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن شروط جديدة لقبول الأرملة في الضمان الاجتماعي واستحقاق المقطوعة، استعلام عن المقطوعه  وهما كالأتي:

  • أن لا تكون الأرملة على راس تعمل.
  • وعدم وجود دخل يعينها على المعيشة.
  • أن يكون ليس لها ما يعول الأرملة وملزم بالنفقة عليها شرعاً.
  • تغير الحالة الاجتماعية في السجلات الاجتماعية في خانة الحالة بـ أرملة.
  • عدم تجاوز الدخل التقاعدي الحد المانع للصرف المقطوعة.
  • عدم وجود رخصة تجارية.
  • أن لا تتجاوز  العمالة الغير المهنية عن اثنين.
  • وجود مشاهد دراسية للأبناء  الأرملة في سن التعليم.

ويمكنكم استعلام  عن المقطوعه لمعرفة موعد صرف المساعدات المالية عن شهر محرم  عن طريق الموقع الإلكتروني في  صفحة ” الاستعلام عن المساعدة المقطوعة” واستفسرتكم عن خدمات الضمان الاجتماعي عن طريق صفحة ” استعلام الضمان الاجتماعي” من خلال رابط الاستعلام.

وجدير بالذكر أن من مستحدثات الضمان الاجتماعي تخصيص دعم الفواتير والكهرباء والغذاء حيث من الممكن زيادة مبلغ المساعدة المقطوعة للفرد شهرياً نحو 27 ريال سعودي للكهرباء فقط، وفقد بلغ دعم وزارة العمل لمستحقي الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة فيما يخص الفواتير خلال العام  لمليار ريال سعودي، ويمكنكم استعلام عن المقطوعه من خلال الرابط الموضح أعلاه.

بلغ عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي ما يقرب من 880 ألف مستفيد ويتم صرف حوالي 16 مليار ريال سعودي سنوياً، وتسعي وزارة العمل للوصل المستحقات من المساعدات المقطوعة إلى من يستحق من الأسر المتعففة السعودية.

صرحت وكالة الضمان بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أسقاط 1546 مستفيد ضمن مستفيدي الضمان الاجتماعي بعد كشف البحث الألي ومركز المعلومات الوطني خروجهم من السجن وعدم استحقاقهم لمبالغ المساعدات المقطوعة التي تصرف لهم.

يمكنكم استعلام عن المقطوعه المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الرابط الموضح أعلى المقال، ومعرفة رصيد الضمان الاجتماعي، والاستعلام عن أسماء مستفيدي المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة تاعمل والتنمية الاجتماعية.

إيداع المساعدة المقطوعة في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي حيث بلغت قيمة المبالغ المستحقة نصف مليار ريال سعودي عن الشهر الجاري وشملت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الصرف للمتقدمين على المساعدات المقطوعة لعام 1437 حتي شهر 4/1437، ويمكنكم استعلام عن المقطوعه من خلال الرابط الموضح بالمقال.

أودعت وزارة العمل 499 ألف ريال سعودي قيمة المساعدات المقطوعة تضمنت 30 ألف من مستفيدي الضمان لمن هم على قوائم الانتظار ويمكنكم استعلام عن المقطوعه من خلال الرابط الموضح بالمقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *