التخطي إلى المحتوى

متابعة ظهور نتائج القبول الموحد 2017 جامعات الأردن الرسمية، صرحت احد الصحف الإخبارية عن ظهور نتائج القبول الموحد  2017 الأردن غد الأحد 17 سبتمبر عبر وحدة التنسيق الموحد التابع لجامعات الأردن تراقبوها خلال الساعات القادمة لمعرفة معدلات القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية وذلك لكليات الطب والأسنان والصيدلة ودكتوراة الصيدلة .

أعلنت السيدة خولة عوض عن اقتراب اعتماد نتيجة تنسيق القبول الموحد لجميع طلبة التوجيهي الأردني الدورة الصيفية حيث خلال منتصف شهر أيلول الحال سيتم الإعلان عن جميع النتائج قبل بداية العام الدراسي الجديد وذلك حتي يتمكن جميع الطلاب من تقديم الأوراق المطلوبة للجامعات التي تم القبول بها.

وخلال تصريحات مبينة من موقع وزارة التربية والتعليم العالي الأردنية والبحث العلمي أن الفترة المحددة لظهور نتائج القبول الموحد الأردن 2017 سوف تكون بين 14 – 19 أيلول الحالي، حيث أن قدوم احتفال بعيد الأضحى المبارك قد أجل الكثير من العمليات بالإضافة إلى تأخير الطلبة بتزويد الشهادات وإحضار نسخة بديلة عنها قد تكون غير موثوقة.

نتائج القبول الموحد 2017 جامعات الأردن

لقد نوهت الدكتورة خولة عوض مديرة وحدة القبول الموحد عن الجهود المبذولة من وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي لإنجاز نتائج القبول الموحد 2017 لطلبة التوجيهي الدورة الصيفية لمراعاة موعد بدء عام دراسي جديد، حيث هناك الكثير من الأمور التي أدت إلى تعطيل عمليات الإعلان عن نتائج القبول الموحد منها العطلات الرسمية وعدم تصديق الشهادات والانشغال بالشهادات المعادلة الأجنبية والعربية.

سوف ننشر لكم روابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد 2017 جامعات الأردن للدورة الصيفية خلال الساعات القليلة القادمة وذلك عبر رابط موقع وحدة تنسيق القبول الموحد بالأردن، ولقد أشارت خولة أن عدد الطلاب المقبولين لأبناء الأردنيات لن يكون على حساب الطلاب المقبولين بالنظام العادي بل سيتم فتح باب التقديم لحوالي 150 مقعد لأبناء الأردنيات داخل الجامعات الحكومية ولكن بعد استوفاه الشروط المطلوبة.

حيث قرر المجلس الأعلى للتعليم على وضع عدة من الشروط والتعليمات الواجب توافرها في أبناء الأردنيات حتي يتم قبولهم بالمقاعد الحكومية للجامعات، ومنها :

1.أن يكون الطالب حاصلاً على بطاقة أبناء الأردنيات و الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية.

2.أن يقتصر القبول على أبناء الأردنيات المقيمين في المملكة.

3.يستثنى من قبول أبناء الأردنيات الطلبة المرشحون للقبول ضمن قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات، أو المرشحون للاستفادة من أي استثناء اخر.

4.يتم حصر عملية القبول بالطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية فقط للعام الجامعي 2017/2018 (الدورتين الصيفية والشتوية).

5.يتم قبول هؤلاء الطلبة زيادة على الأعداد المقررة وفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في العام الحالي على ان تتولى وحدة تنسيق القبول الموحد توزيع المقاعد على الجامعات والتخصصات وفقاً لما يلي:

أ.ثلاثة مقاعد في تخصص الطب في أي من الجامعات الرسمية.

ب.مقعد طب أسنان في الجامعة الأردنية، ومقعد طب أسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

ج.مقعدان في تخصص دكتور الصيدلة في أي من الجامعات الرسمية.

د.مقعدان في تخصص الصيدلة في أي من الجامعات الرسمية.

ه.مقعدان في تخصص الهندسة المدنية في أي من الجامعات الرسمية.

و. مقعد واحد في كل تخصص في كل جامعة رسمية لبقية المقاعد المخصصة.

ومع مراعاة مواعيد التقديم لأبناء الأردنيات سوف يكون بدء من الإثنين 18-9 وحتي الأربعاء 20-9 ومن خلال رابط موقع وحدة تنسيق القبول الموحد  www.admhec.gov.jo.

لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي عن موعد ظهور نتيجة القبول الموحد جامعات الأردن 2017 وذلك بعد عقد المؤتمر الصحفي الذي يرأسه السيد عادل الطويسي وذلك يوم الأحد القادم الموافق 17-9-2017 في تمام الساعة الثامنة صباحا على موقع وحدة تنسيق القبول المتواجد أعلاه بالمقال.

وصرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد الطلاب المتقدمين للقبول بالجامعات الأردنية وصل إلى 36600 طالب وطالبة وعلى يتم الإعلان عنهم يوم الأحد المقبل عبر وحدة تنسيق القبول وسوف يعقبهم التجسير، ومن خلال موقعنا هذا سوف نرصد لكم تفاصيل الحصول على نتائج القبول الموحد للجامعات الأردن خلال الساعات القادمة.

لم يتبقى الكثير من الوقت على إفراج وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج القبول الموحد 2017 لجامعات الأردن وسوف سكون وحدة تنسيق القبول في صدارة المواقع للحصول على النتيجة في حال ظهورها، ومن خلال موقع مصر مكس سوف نوفر لكم جميع الروابط التي تساعد الطلاب على الحصول على النتيجة في أقرب وقت تابعونا خلال الساعات القادمة.

ظهرت الآن نتائج القبول الموحد 2017 لجامعات الأردن من خلال الرابط المتواجد أعلاه يتمكن الطالب من الحصول على النتيجة بكل سهولة ولكن ذلك بخلاف الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم العالي، ويجب التنويه للمرة الثاني عن موعد بدء التقديم لأبناء الأردنيات خلال الموعد المحدد أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *