التخطي إلى المحتوى

نتائج الشامل 2017، قامت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة بالإعلان عن نتائج الامتحان التطبيقي الشامل لعام 2017، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة بغزة، وفي حضور كل من الدكتور أيمن اليازوري وكيل شؤون التعليم العالي، والدكتور خليل حماد المدير العام للتعليم الجامعي في غزة وعدد من رؤساء الكليات بها.

ولقد بلغت نسبة النجاح في نتائج امتحان الشامل بقطاع غزة 2017 إلى 82.46% في حين تقدم 3263 طالب وطالبة لامتحانات الشامل التطبيقي في قطاع غزة، وجاءت نسبة الذكور 53%، وحضر 1720 طالب الامتحانات، بينما الإناث بغت نسبة النجاح لهم 47%، وحضر الامتحان 1506 طالبة، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على معدل ممتاز 178 طالب من المعدل التراكمي.

نتائج الامتحان التطبيقي الشامل 2017 غزة:

ولقد صرح اليازوري أن نتائج امتحان الشامل لطلبة الدبلوم المتوسط والكليات من ضمن النتائج الحقيقية ذات القراءة التي تعكس واقع التعليم في تلك المرحلة، وبالتالي تساعد وزارة التربية والتعليم العالي في تحديد اتجاه العمل من أجل تطوير تلك المنظومة، لذلك حرص الجميع على حضور المؤتمر الخاص بإعلان نتائج الشامل 2017.

ويمكن للطلاب الحصول على نتائج امتحان الشامل 2017 بقطاع غزة من خلال هذا الرابط وزارة التربية والتعليم العالي، وإدخال رقم الهوية لاستخراج نتائج الشامل التطبيقي لسنة 2017 في غزة، ثم الضغط على زر عرض النتيجة ليتم ظهورها لكم في الحال، بعد أن تم تفعيلها منذ أمس بالساعة الواحدة ظهرا.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي في حضور كبار الجامعة أوائل الشامل 2017، وأثنت إلى اللجان التي قامت على إنجاح امتحان الشامل ودور مؤسسات التعليم في ذلك، وهنئت الطلاب الناجحين وكذلك الطلاب المؤهلين لسوق العمل وتحقيق خدمة جيدة للمجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *