التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري اليوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر سبتمبر الجاري الإستعلام عن أسماء الدفعة الثامنة من مستحقين الدعم السكني للمنتجات السكنية للشهر الجاري وذلك بخلاف إعلان منتجات صندوق التنمية العقاري، وقد أكد بعض المسؤولون من وزارة الاسكان السعودية أنه قد تم التنوية عن بعض المنتجات السكنية لشهر سبتمبر الجاري الذي يدعم فيه 7700 قرض تمويل عقاري وذلك لمن يتواجد في قوائم الإنتظار و28 ألف منتج سكني.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن أسماء مستحقي الدفعة الثامنة من وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري لمستفيدي الدعم السكني يوم الخامس عشر من الشهر الجاري أى الغد الجمعة، على أن يتم إعلان جميع الأسماء المتبقية من الدعم السكني وممن هم على قوائم الإنتظار بصندوق التنمية العقارية لعام 2017، وسوف يتم الإستعلام عن أسماء الدعم السكني وأسماء المقبولين من خلال موقع وزارة الاسكان السعودية.

والجدير بالذكر وأنه في خلال تصريحات هامة إلي بعض المصادر التابعة لوزارة الاسكان أعربت في خلال تلك التصريحات أن مستفيدي المنتجات السكنية الدفعة الثامنة سوف يخصص لهم ما يعادل 7700 قرض تمويلي، على أن يتم دعمهم بتخصيص 9300 قطعة أرض بناء هذا بخلاف المدن والمحافظات التي بداخل المملكة العربية السعودية، أى أن مستفيد الدعم السكني الان أمامة 1500 وحدة سكنية جاهزة، وسوف يتم إعلان اسماء الدفعة الثامنة من برنامج سكني في خلال الساعات القادمة.

وزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري

تحاول وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية أن تفى بوعودها نحو تخصيص المنتجات السكنية التي بدأت في طرحها منذ بداية العامة الجاري وحتي شهر سبتمبر الجاري، وتحاول الوزارة تخصيص المنتجات بصورة كاملة لمستفيدين الدعم السكني حتى لا تأتى شكوي من قبل أى مواطن في المملكة العربية السعودية، وتسعى الوزارة دائماً في أن تعلن عن جميع أسماء مستحقي الدعم السكني في منتصف أى شهر من عام 2017.

وفي خلال بعض التصريحات لوزارة الاسكان وصندوق التنمية العقاري قالت في خلالها أن الوزارة قد توقع 10 إتفاقيات جديدة في خلال المؤتمر الذي سيجري صباح الغد الجمعة الموافق الخامس عشر من الشهر الجاري، وهذا المؤتمر قد تتم مناقشة فيه إنشاء 12 ألف وحدة سكنية جديدة في أكثر من منطقة داخل المملكة العربية السعودية.

موقع وزارة الإسكان استعلام الدعم السكني

وقد بلغت عدد الوحدات السكنية التي قد تم تخصيصها لوزارة الاسكان ومستحقين الدعم السكني ما يعادل 156 ألف منتج سكني، وهو إجمالي المنتجات السكنيةالتي تتم بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية، وسوف تعلن أسماء الدفعة الثامنة من وزارة الاسكان في خلال الساعات القادمة.

تحديث.. في تصريحات إلى مندورة حول وزارة السكان ومشروعات الاسكان السعودية أنه سوف يتم تحويلها من نظام التطوير المباشر إلي نظام اخر وجديد وهو نظان البيع على الخارطة، وسيكون ذلك الأمر بالمشاركة مع القطاع الخاص وصندوق التنمية العقاري والتمويل من داخل البنوك التجارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *