التخطي إلى المحتوى

وزارة الإسكان ، قد تم الإعلان اليوم من خلال وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية عن أسماء ألمستفيدي من الدفعة الثامنة لبرنامج سكني وصندوق التنمية العقارية للعام الحالي 2017، وقد تم الكشف أيضا من جهة إسكان بالسعودية عن جميع التفاصيل الجديدة، وهذا من خلال المؤتمر الصحفي التي تم عقده لكي يتم توضيح المشروعات التي قد تم الاتفاق عليها، ومع الجدير بالذكر أن أسماء الدفعة الجديدة من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية ستكون متوفرة علي موقع eskan.gov.

رابط الاستعلام عن أسماء الدفعة الثامنة

وقد قامت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية، الإعلان عن أسماء الدفعة الثامنة من جميع المستفيدين داخل المملكة وقد وصل عددهم إلي 7700 مستفيد، ويمكنكم الآن عبر هذا المقال ومن خلال موقعنا مصر مكس الاستعلام عن أسماء هذا الدفعة وهذا عبر ذلك الرابط.

وزارة الإسكان ، وقد تم ظهور بعض المشكلات الفنية وهذا أثناء العمليات الخاصة بالاستعلام عن أسماء الدفعة الجديدة من سكني بسبب كثرة الضغوط علي موقع وزارة الإسكان السعودية، ولهذا يجب عليكم التكرار في عملية الاستعلام حتي تتمكنوا من الدخول علي الموقع الخاص ببرنامج سكني.

صندوق التنمية العقارية ، ويمكنك الآن أن تقوم بالبحث في أسماء الدفعة الثامنة من  صندوق التنمية العقارية، كل ما يجب عليك فعله هو زيارة الرابط بأعلي المقال، وكتابة رقم الهوية الخاص بك والضغط علي  بحث وسيظهر لك أسمك في الدفعة الثامنة، ويمكنك أيضا البحث في الأسماء بشكل كامل عن طريق الضغط على كلمة المستفيدون.

الفرق بين الدفعة السابقة والدفعة الجديدة الثامنة

وفي الدفعة السابعة من البرنامج الخاص بسكني قد خصصت وزارة الإسكان عدد لا يزيد عن 28000 قطعة سكنية أما في  الدفعة  الثامنة  فقد قامت الوزارة بتأكيد أنه سيتم تخصيص أكثر من 28000 وحدة سكنية، الغرض من زيادة الدعم في هذه الدفعة الجديدة هو الوصول للمعدل المطلوب من الوحدات المخصصة  بسكني إلى مائتان وثمانون ألف وحدة.

إسكان ، وبالنسبة للسوشيال ميديا فقد ظهر هاشتاج بعنوان الدفعة الثامنة يتحدث فيه المغردين عن نتائج الدفعة الجديدة من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية بالسعودية، وقد قام  المغردين أيضا من الوزارة بتسريع عملية تسليم المستفيدين من جميع الدفعات السابقة القروض العقارية التابعة لهم ، والوحدات التي حصلوا عليها من إسكان.

وقد تم الاستحواذ من قبل مصرف الراجحي والبنك الأهلي وبنك الرياض علي نسبة 73 بالمئة من القيمة الخاصة بالتمويلات في شهر يوليو، وتعتبر القروض العقارية من المؤشرات الهامة على تطور العرض في السوق العقارية، وترتبط بالعمليات الخاصة بالتشييد للوحدات السكنية والتجارية.

تحديث: وقد شملت منتجات الدفعات الجديدة التي تم طرحها من وزارة الإسكان 7700 تمويل مدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، و7807 أراضٍ دون مقابل مالي، و12544 وحدة سكنية ضمن برنامج البيع على الخارطة “وافي” بالشراكة مع المطوّرين العقاريين.

ووقعت وزارة الإسكان 10 اتفاقيات مع شركات تطوير عقاري، وذلك لبناء 11632 وحدة سكنية تتنوع بين فلل وشقق سكنية في عدد من مناطق المملكة، يتم تسليمها خلال فترة لا تتجاوز الثلاثة أعوام من تاريخ التخصيص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *