التخطي إلى المحتوى

موعد فتح باب التحويل وتقليل الاغتراب بين الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة للشهادات المعادلة الأجنبية، وخرجين الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات وخمس سنوات، بعد أعلان نتيجة التنسيق صباح يوم الخميس الموافق 13/9/2017م، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني بوابة الحكومة المصرية، وأيضا يمكنك التحويل من خلالة وتقليل الاغتراب، لجميع الطلاب حسب قواعد التحويل وتقليل الاغتراب المتعارف عليها من خلال موقع التنسيق، وحسب التوزيع الجغرافي.

اعتمد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، نتيجة التنسيق الشهادة الفنية بجميع فرعها صناعي تجارى زراعي، ثلاث وخمس سنوات للعام الدراسي الحالي 2019/2018م، وقد أشار وزير التعليم العالي أن عدد من تقدم إلى مكتب التنسيق عبر الموقع الإلكتروني وصل إلى 154.856 طالب وطالبة، وقد تم ترشيح 151.382 طالب وطالبة للالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة، حسب نسبة الدرجات وترتيب الرغبات على موقع التنسيق.

موعد بداء التحويل وتقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2017

أعلنت وزارة التعليم العالي عن موعد بداء التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب،  لمدة ثلاث أيام، لطلاب الدبلومات الفنية 2018 بداية من غدا الجمعة 14/9/2017م، وحتى يوم الأحد المقبل 17/9/2017م، عبر موقع التنسيق بوابة الحكومة المصرية لوجود عدد كبير من الطلاب اللذين استنفذ رغباتهم، ويبلغ عددهم 2274 طالب وطالبة، لوجود رغبات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وأيضا إلى جميع الطلاب الراغبين في إجراء عملية التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب.

شروط التحويل وتقليل الاغتراب

أولا: التحويل إلى الكليات المناظرة.

  1. يسمح للطالب الذي تم ترشيحه إلى كلية خارج المنطقة الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية  مناظرة في المنطقة الجغرافية (أ) فقط.
  2. في حالة وجود اكثر من كلية مناظرة في المنطقة الجغرافية (أ) يتم السماح إلى الطالب الذي رشح إلى كلية خارج المنطقة الجغرافية (أ)  أن يقوم بالتحويل لكلية مناظرة ذات الحد الأدنى.
  3. يتم ترتيب الطلاب وفق إلى رغباتهم في كل كلية بالنطاق (أ)
  4. يتم تحويل في حدود النسبة المحددة من المجلس الأعلى إلى الجامعات.
  1. ثانيا :التحويل إلى الكليات المناظرة
  1. يسمح للطالب الذي تم ترشيحه إلى كلية خارج أو داخل المنطقة الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في المنطقة الجغرافية (أ) فقط، بشرط الحصول على الحد الأدنى.
  2. النجاح في امتحانات القدرات للكلية أن وجدت، مثال على ذلك إذا كان هناك طالب قد تم ترشيحه إلى كلية الهندسة بمحافظة أسيوط، والطالب من محافظة الغربية  يمكن أن يقلل اغتراب عن طريق التحويل الإلكتروني، إلى كلية غير كلية الهندسة مثل العلوم أو الإدآب أو التجارة التابعة إلى جامعة طنطا.

بداء الآن موعد تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية ثلاث وخمس سنوات، لذلك لابد على كل طالب يرغب في تقليل الاغتراب اتباع القواعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *