التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الخدمة المدنية موعد اجازة اليوم الوطني 1439 هجرياً للمملكة العربية السعودية، وذلك لجميع موظفي الدولة وفق ما ورد في لائحة الإجازات والتي حددت موعد عطلة اليوم الوطني السعودي 1439، حيث يحتفل المواطنين السعودين بيوم توحيد المملكة وفق التقاليد المتبعة بناء على المرسوم الملكي للمك عبد العزيز في 17-5-1351 هجرياً.

العديد من الجهات الحكومية السعودية ومنه وزارة الخدمة المدنية على لسان متحدثها الرسمي  الأستاذ حمد المنيف، نشر موعد اجازة اليوم الوطني 1439 ، وهو نفس الأمر الذي تبعة من مؤسسة النقد العربي السعودي “سكا” في تحديدها عطلة اليوم الوطني السعودي للبنوك والمؤسسات المصرفية.

موعد اجازة اليوم الوطني 1439 في السعودية

نشر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية أن يوم السبت الموافق 23 من شهر سبتمبر 2017، الثالث من شهر محرم 1439 هجريا هو اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية وفق تقويم أم القرى، ووفق لائحة الإجازات سيكون اجازة اليوم الوطني 1439 هو يوم الأحد الموافق 4 محرم، 24 سبتمبر 2017 .

وأوضح الاستاذ حمد المنيف، أن لائحة الاجازات في فقرتها “ب” من المادة الرابعة، تنص على أن عطلة اليوم الوطني هو اليوم الأول من مطلع السنة الهجرية الشمسية “الأول من برج الميزان” وهو ما يوافق يوم 23 سبتمبر 2017 .

لائحة الإجازات والعطل الرسمية
اجازة اليوم الوطني السعودي

وأضاف انه في حالة موافقة اليوم الوطني يوم السبت، فيعوض الموظف باحتساب يوم الأحد الذي يليه عطلة رسمية لليوم الوطني، وإذا ما كان اليوم الوطني يوافق يوم جمعة، فين الموظف يعوض باحتساب يوم الخميس الذي يسبقه، وفي حالة كون اليوم الوطني يوافق أي عطلة رسمية بخلاف ذلك فلا تعويض للموظف .

تحديث : الأحد الموافق 24 سبتمبر 2017 الرابع من شهر محرم 1439 هو أجازة اليوم الوطني السعودي وفق لائحة الإجازات وما نصت علية من في المادة الرابعة في شأن عطلة اليوم الوطني .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *