التخطي إلى المحتوى

غانم الدوسري – بعدما فشلت دعواته التي كان يروج لها عبر مواقع السوشيال ميديا والإعلام خلال الأسابيع الأخيرة والخاص بحراك 15 سبتمبر، أصبح المعارض السعودي غانم الدوسري مسار للسخرية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وذلك بعدما بدأ رواد الموقع في تبادل السخرية من دعواته التي لم تجمع في جمع إلا عدد قليل جدًا من الأشخاص في العاصمة البريطانية لندن.

سخرية تويتر من غانم الدوسري

المعارض السعودي بدأ من أسابيع قليلة في الترويج إلى حراك 15 سبتمبر في المملكة المتحدة، وبدأ يتفاعل معه عدد من المغردون على السوشيال ميديا، وتم تحديد يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر لتنطلق المظاهرات في لندن، ولكن صباح الجمعة كان يومًا هادئًا للغاية في لندن ولم تخرج أي مظاهرات معارضة للنظام السعودي في شوارع مدينة الضباب.

هجوم سعودي على غانم الدوسري

ومع الساعات الأولي من صباح اليوم ومع ظهور أول الفيديوهات من شوارع لندن وهي تشير إلى فشل مظاهرات حراك 15 سبتمبر التي دعا إليها الدوسري في وقت سابق من هذا الشهر، بدأ عدد كبير من النشطاء السعوديون في توجيه كلمات السخرية من المعارض السعودي والذي أكد في أكثر من موقف بأن المعارضة سيكون له دور فعال في حراك 15 سبتمبر ولكن واقع اليوم أثبت غير ذلك.

غانم الدوسري
تويتر يهاجم غانم الدوسري بعد فشل حراك 15 سبتمبر

مغردون لـ غانم الدوسري: محظوظون بوجود معارضين مثلك

وكتب عدد من المغردون عدة تغريدات موجهة إلى غانم الدوسري، كان أغلب يحتوى على كلمات قاسية وسخرية لاذعة وذلك بعدما تحدى الدوسري الجميع وأكد على نجاح دعواته بشكل مبالغ فيه، ولكن ما حدث في صباح الجمعة 15 سبتمبر كان غير ذلك.

واحد من نشطاء تويتر المعروفين في المملكة “نايفكو” كتب لغانم الدوسري يقول “من حسن حظ أي دولة أن يكون المعارضين فيها من شاكلة غانم الدوسري”، في إشارة إلى الضعف الشديد الذي تعاني منه المعارضة السعودية سواء في الداخل أو في الخارج.

في حين أكد بعض النشطاء على وجود تواصل بين غانم الدوسري وبين قيادات في قطر وإيران وعن وجود تواصل مستمر بين الدوسري من جهة وبين المخابرات القطرية والإيرانية من جهة أخرى من أجل محاولات تنظيم حراك 15 سبتمبر والتي فشلت بشكل كبير اليوم في لندن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *