التخطي إلى المحتوى

نتيجة دليل القبول المركزي 2017 الجامعات العراقية، نوهت وزارة التربية والتعليم العالي عن بدء دليل القبول المركزي للجامعات العراقية 2017 حيث أن استمارة التقديم إلكترونيا سوف تكون متاحة لجميع الطلبة والطالبات وذلك للقبول ب35 جامعة سرحت بها وزارة التعليم العالي.

وصرح السيد حيدر العبودي المتحدث باسم وزارة التعليم العالي عن بعض النقاط الهامة الواجب الأخذ بها عين الاعتبار عن ملء استمارة التقديم الإلكترونية للقبول المركزي بجامعات العراق 2017 وهي ضرورة كتابة ما لا يقل عن خمسة عشرين رغبة لطلاب الدراسات الأدبية ” الإعدادية ” ولا يزيد عن خمسون رغبة والمعاهد الحكومية سوف تكون حوالي عشرة رغبات فقط مع مراعاة التقديم سوف يكون عبر رابط الدراسات والتخطيط والمتابعة.

نتيجة القبول المركزي 2017 جامعات العراق

واستكمل السيد حيدر الشروط المطلوبة لملء الاستمارة الإلكترونية حيث أن طلاب الإعدادي الإحيائي والتطبيقي يرجو كتابة ما لا يقل عن خمسون رغبة والمعاهد كما سبق عشرة رغبات وسوف تستمر مرحلة التقديم وحتي يوم الخامس من تشرين القادم حتى تتوفر الكثير من الوقت أمام الطلاب لإنهاء الاستمارة الإلكترونية.

وأوضح العبودي المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن التقديم إلى كليات الهندسة والزراعة متاح لجميع الطلبة والطالبات ويجب الإطلاع على دليل الطالب المركزي للقبول لجامعات العراقية لمزيد من المعلومات الكافية عقب الدخول على رابط الدراسات العليا والتخطيط والمتابعة .

  • وزارة التعليم العالي للتخطيط والمتابعة.

وصرحت وزارة التعليم العالي والتربية العراقية أن نسبة قبول طلاب المعاهد إلى الجامعات الحكومية لا تزيد عن 10 % وذلك للطلبة الأوائل فقط ويحق أيضا خاصية انتقال الطلاب إلى الدراسة بالجامعات عن طريق ضوابط النقل، ويحق للطلاب المعاهد الدراسة بالجامعات عن طرق التحويل إلى كليات مناظرة.

ونوهت الوزارة أنه سوف يتم اختبار نسبة ال10 % من الطلاب من جميع التخصصات المتاحة للطلبة بالكليات المختلفة حتي لا يتم جبر كسر الطالب وذلك سوف ينطبق على طلاب المعاهد الفني فقط ويجب على جميع الطلاب ضرورة ملئ استمارة التقديم خلال الفترة المحددة حتى لا يفوته مقعد بالجامعات الحكومية المخصصة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

سيتم الإعلان عن نتيجة القبول المركزي 2017 -2018 لجامعات العراق عبر رابط موقع وزارة التخطيط والتعليم العالي وذلك أيضا للمعاهد الحكومية غدا الأحد منتصف شهر أكتوبر ومن خلال موقعنا سوف مصر مكس سوف نرصد لكم كافة التفاصيل الخاصة بالقبول للكليات والمعاهد المطروحة.

ظهرت نتائج القبول المركزي المباشر 2017 العراق لطلاب السادس الإعدادي الدورين الأول والثاني ومعدلات القبول للجامعات الحكومية عبر موقع السومرية نيوز ويستطيع جميع الطلاب تحميل النتائج بكل سهولة وأيضا يمكنه التعرف على النتيجة بالرقم الامتحاني أو استخراج بطاقة الترشيح بالكلية التي تم القبول بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *