التخطي إلى المحتوى

بدء تسجيل استمارة القبول المركزي 2017 على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، وذلك عقب إطلاق دليل الطالب 2017 للقبول المركزي في الكليات والمعاهد العراقية، وما يتضمنه من ألية ملئ الاستمارة الإلكترونية للقبول المركز على موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.

وزارة التعليم العالي على لسان متحدثها الرسمي حيدر العبودي، قالت أن التقديم للقبول المركزي للقبول في الجامعات والمعاد بالعرق، سيكون من بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة لطلاب الدراسة الاعدادية بمختلف شعبها الدراسية، مشيراً لكيفية التعامل مع استمارة القبول المركزي 2017 ، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الروابط الموجودة في دليل الطالب  2017 .

مواعيد وآلية ملئ استمارة القبول المركزي 2017

أضاف العبودي أن استمارة القبول المركزي 2017 ستتاح حتى 3 أكتوبر”تشرين الأول” 2017، لاستقال رغبات الطلاب وفق الألية المشار إليها في دليل الطالب للقبول المركزي بالكليات والمعاهد العراقية، حيث ينبغي على طلاب الشعبة الأدبية من الدراسة الإعدادية مليء 25 رغبة بحدج أدني و 50 اختيار بحد أقصى، وأن تتضمن الاختيارات 10 خيارات للمعاهد على الأقل.

الطلاب من الخريجين للدراسة الإعدادية بفرعيها الأحيائي والتطبيقي يجب عليهم ملئ 50 خيار، منهم على الأفل 10 خيارات للمعاهد من الاختيارات التي ستدون في الاستمارة الإلكترونية للقبول المركزي 2017-2018، وبخصوص قبول الطلاب في تخصصات كليتي الزراعة والهندسة فسيكون بطريقة مباشرة، ونوجز لكم الشروط أو تعليمات التقديم كما يلي:

1-الطالب من مواليد 1993 صعوداً.

2-الطالب خريج السنة الحالية.

3- بالنسبة للفرع الأدبي: ملء ما لا يقل عن 25 اختيارا ولغاية 50 اختيار في الاستمارة الإلكترونية على أن لا يقل عدد المعاهد فيها عن 10.

4- بالنسبة للفرعين الأحيائي والتطبيقي: ملء 50 اختياراً في الاستمارة الإلكترونية على أن لا يقل عدد المعاهد فيها عن 10.

5- يكون التقديم لكليات القانون/الحقوق مقتصرا على سكنة المحافظة حصرا ولا يحق للطالب التقديم ألي الكليات المذكورة في الجامعات التي تقع خارج محافظته.

6- يكون التقديم لأقسام كليات الهندسة والزراعة بشكل مباشر.

رابط استمارة القبول المركزي 2017 موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة

الطلاب والطالبات في مرحلة الدراسة الإعدادية والشهادات المعادلة، ينبغي عليك مراجعة دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات قبيل تسجيل الاختيارات على موقع الاستمارة الإلكترونية للقبول بالجامعات.

موقع الاستمارة الإلكترونية للقبول الركزي

ومن جانبه أكد حيدر العبودي أن نتائج القبول المركزي يعتمد على الخيارات المثبتة من الطالب في استمارة القبول المركزي 2017 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *