التخطي إلى المحتوى

ظهرت نتائج القبول الموحد 2017 الأردن،  سوف تنشر وحدة تنسيق القبول لجامعات الأردن الحكومية والمعاهد نتيجة القبول للكليات لطلاب التوجيهي الدورة الصيفية وذلك غدا يوم الأحد الموافق 17 سبتمبر وفقا لتصريحات الدكتورة خولة عوض وزيرة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي .

حيث تأخر ظهور نتائج القبول الموحد 2017 لجامعات الأردن وذلك نظرا لتواجد عدد من العقبات التي تتمثل في عدم اكتمال تواجد تصديق شهادات الطلاب وتواجد النسخة فقط بالإضافة إلى الإجازات الرسمية وتواجد عطلة يوم عيد الأضحى المبارك 2017 .

أقرا أيضا:

نتائج القبول الموحد 2017 الأردن

سوف تتوفر جميع نتائج القبول الموحد 2017 لكليات الطب والأسنان والصيدلة ودكتوراه الصيدلة ومعدلات القبول بها غدا الأحد في تمام الساعة الحادية  عشرا صباحا سيعلن عنها وزير التعليم العالي عادل الطويسي وستتوفر بوحدة تنسيق القبول الموحد في تمام الساعة الثامنة صباحا.

ويجدر الإشارة إلى عدد الطلاب المقبولين بالجامعات الرسمية الأردنية حوالي 30941 ألف طالب وطالبة بعدما كانت 30431 طالبة وطالبة وترجع هذه الزيادة لتخصيص عدد اكبر من المقاعد لاستيعاب طلبة الطب والهندسة والأسنان ودكتوراة الأسنان  لتصل 77 مقعد بكل تخصص نظرا لأقبالها الكثير من المواطنين على تلك التخصصات لتواجدها بكثرة في سوق العمل.

وكان من المفترض إعلان نتائج القبول الموحد 2017 بالأردن ومعدلات الكليات والمعاهد خلال الفترة 14-16 سبتمبر ولكن لم تنتهى بعد وزارة التعليم العالي وتم تقرير موعد ظهورها غدا وقامت العديد من الصحف الإخبارية الأردنية بنشر الخبر للتأكيده وأيضا يمكنك الإطلاع على رابط وحدة تنسيق القبول .

وهناك من أبناء الأردنيات الباحثين عن مقاعد بالجامعات الأردنية لذا قام المجلس الأعلى للجامعات بتقرير تخصيص عدد 150 مقعد لأبناء الأردنيات الحاصلين على الثانوية العامة 2017 بتاريخ حديث وتم نشر العديد من شروط القبول الموضوعة بوحدة التنسيق بالإضافة إلى استمارة التقديم إلكترونيا سوف تكون متاحة بدأ من يوم 18-20 سبتمبر الحالي وسوف نطلعكم على بعض الشروط اللازمة للتقدم:

 

2.أن يقتصر القبول على أبناء الأردنيات المقيمين في المملكة.

3.يستثنى من قبول أبناء الأردنيات الطلبة المرشحون للقبول ضمن قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات، أو المرشحون للاستفادة من أي استثناء اخر.

4.يتم حصر عملية القبول بالطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية فقط للعام الجامعي 2017/2018 (الدورتين الصيفية والشتوية).

5.يتم قبول هؤلاء الطلبة زيادة على الأعداد المقررة وفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في العام الحالي على ان تتولى وحدة تنسيق القبول الموحد توزيع المقاعد على الجامعات والتخصصات وفقاً لما يلي:

أ.ثلاثة مقاعد في تخصص الطب في أي من الجامعات الرسمية.

ب.مقعد طب أسنان في الجامعة الأردنية، ومقعد طب أسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

ج.مقعدان في تخصص دكتور الصيدلة في أي من الجامعات الرسمية.

د.مقعدان في تخصص الصيدلة في أي من الجامعات الرسمية.

ه.مقعدان في تخصص الهندسة المدنية في أي من الجامعات الرسمية.

و. مقعد واحد في كل تخصص في كل جامعة رسمية لبقية المقاعد المخصصة

وسوف يكون التقديم لأبناء الأردنيات للقبول بالجامعات الأردنية من خلال رابط وحدة التنسيق للقبول المتواجد أعلاه وذلك في الموعد المحدد له أما بالنسبة لطلاب الدورة الصيفية المنتظرين لحظة إعلان نتائج القبول الموحد 2017 لم يتبقى سوى ساعات على النتيجة .

قد يكون هناك ترقب شديد من قبل طلاب التوجيهي الدورة الصيفية لموعد إعلان نتيجة القبول الموحد 2017 لجميع الجامعات الأردنية والمعاهد الحكومية، سوف تفتح وحدة تنسيق القبول أبوابها لاستقبال الطلاب الدورة الصيفية من الثانوية العامة 2017 الباحثين عن نتائج القبول الموحد لهم.

ظهرت نتائج القبول الموحد 2017 لجامعات الأردن الآن عبر بوابة وحدة تنسيق القبول للجامعات والمعاهد الحكومية وخلال الرابط أعلاه يستطيع الطالب استخراج النتيجة  ومعرفة معدلات القبول للتجسير والكليات الحكومية والمعاهد الرسمية بكل سهولة وبالتوفيق للجميع.

ويجب على أبناء الأردنيات متابعة رابط وحدة تنسيق القبول للإطلاع على شروط التقديم وكيفية ملئ استمارة القبول 150 مقعد التابعين لأبناء الأردنيات الحاصلين على الثانوية العامة .2017

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *