التخطي إلى المحتوى

نتائج القبول للجامعات الأردنية 2017، تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإعلان نتائج القبول الموحد،  حيث حددت موعد ظهور أسماء الطلاب المرشحين للقبول بالجامعات الأردنية صباح اليوم الأحد الموافق 17 أيلول 2017، خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور عادل الطويسي، وزير التعليم العالي بالأردن، ثم يتم إعلان النتائج على موقعها الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول.

كما ذكرت الصفحة بأن قائمة نتائج القبول الموحد لعام 2017/2018 سوف تضم أسماء الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء الجيش والمعلمين وأبناء العشائر في مدارس البادية والمدارس الأقل حظاً، وكذلك الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية من أبناء المخيمات والحاصلين على شهادة الثانوية العامة التوجيهي للدورة الصيفية 2017.

ننشر لكم رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد 2017، حيث تم توفير رابط للاستعلام برقم الجلوس أو الرقم الوطني عبر وحدة تنسيق القبول، نتمنى للجميع دوام التوفيق.

نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية الرسمية 2017-2018:

سوف تعلن وحدة تنسيق القبول نتائج القبول النهائية مع دقات الساعة الثامنة صباح الأحد، حيث سوف تتوافر أسماء الطلاب المقبولين مع تمام الساعة الثامنة صباحاً قبل انطلاق المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويحصل أي طالب على النتائج بإدخال رقم الجلوس أو الرقم الوطني عبر رابط وحدة تنسيق القبول.

منذ إغلاق باب التنسيق خلال شهر أغسطس الماضي، استمرت وحدة التنسيق لأعمال الفرز وتحديد أعداد الطلاب المقبولين وعددهم 30941 طالب وطالبة فقط، ليتم توزيعهم على الجامعات الأردنية الرسمية، والتي يتم الكشف عنها خلال ساعات قليلة.

ولقد اعلن مجلس التعليم العالي خبرها الهام بالموافقة على تخصيص 150 مقعد من البرنامج العادي لقبول أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، وبذلك يتم زيادة مقاعد أعداد الطلاب المقبولين في نتائج القبول الموحد بالجامعات الرسمية، ولكن طبقا لشروط نوهت عنها الوزارة أن يكون من المقيمين بالمملكة الأردنية الهاشمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *