التخطي إلى المحتوى

نتائج القبول الموحد بالجامعات 2017 الأردن – يترقب الكثير من الطلاب موعد الاعلان عن نتيجة القبول الموحد 2017 بجامعات الأردن عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد التابع لوزارة التعليم العالي وذلك بعدما أنهى الطلاب التسجيل للجامعات منذ فترة ويقترب الآن لحظة الإعلان عن نتيجة القبول الموحد 2017 بجامعات الأردن وسط حالة من الترقب بين جميع الطلبة والطالبات.

وقد أشارت وزارة التعليم العالي أن السبب في تأخر إعلان نتيجة القبول الموحد 2017 بجامعات الأردن لطلبة التوجيهي هو الإجازات التي مرت بها الأردن ومنها إجازة عيد الأضحى المبارك مما أدي إلي تأخر العمل وتاخير إعلان النتيجة قبل هذا الموعد، كما تم التأكيد على اقتراب موعد اعتماد نتائج القبول الموحد 2017 الأردن واقتراب ظهور النتائج عبر الموقع الرسمي لوحدة القبول والتنسيق الموحد بالأردن.

نتائج القبول الموحد 2017 الأردن

أعلن وزير التعليم العالي عادل الطويسي عن أقتراب موعد الإعلان عن نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية 2017 من خلال موقع وحدة القبول  والتنسيق الموحد ليكون يوم غد الأحد الموافق 17 سبتمبر 2017 في تمام الساعة الثامنة صباحاً، وقد أشار مجلس التعليم العالي إلي أن عدد الطلاب المتوقع أن يتم قبولهم في الجامعات الأردنية لهذا العام نحو 30941، وقد أعلنت هيئة الاعتماد عن قبول 30761 طالب وطالبة حتى الآن، وقد قرر المجلس زيادة عدد مقاعد بعض التخصصات الطبية، وهي:

  • طب
  • طب أسنان
  • صيدلة
  • دكتوراه صيدلة

ويأتي قرار مجلس التعليم العالي بزيادة نسب المقاعد لهذه التخصصات في نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية 2017 بسبب احتياج سوق العمل لهذه التخصصات في الفترة الحالية وبهذا سيزيد عدد المقاعد المخصصة لكل من هذه التخصصات ليصبح 77 مقعداً.

نتائج القبول الموحد
نتائج القبول الموحد بجامعات الأردن 2017

كما بلغ عدد طلبات التجسير التي تم تقديمها نحو 1171 فين حين أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التجسير نحو 1030 طالب فقط ممن اجتازوا الاختبارات الشاملة.

موقع وحدة تنسيق القبول الموحد

أكد مجلس التعليم العالي أن نتائج القبول الموحد 2017 لطلاب التوجيهي سيتم الاعلان عنها من خلال وحدة التنسيق والقبول الموحد والتي نرفق لكم الرابط الخاص بها حتي يتمكن جميع الطلاب من الحصول على نتائج القبول الموحد بجامعات الأردن فور ظهورها.

رابط موقع وحدة تنسيق القبول الموحد

وينتظر الجميع نتيجة القبول الموحد على أحر من الجمر والتي من المرتقب الإعلان عنها يوم صباح يوم غد الأحد عبر رابط وحدة التنسيق والقبول الموحد والموجود بالأعلى، كما عبر البعض عن أمنياتهم في  زيادة نسبة القبول لأبناء المغتربين، لأن نسبة 5% فقط نسبة محبطة جداً وغير عادلة بالنسبة لعددهم الكبير، خاصة بعد خضوعهم لامتحانات وطنية في السعودية تكافئ بل أصعب من التوجيهي الأردني وهما اختباري القدرات والتحصيلي وهو اختبار شامل لجميع صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة معاً.

تحديث: تزداد حالة القلق والتوتر بين الطلاب مع اقتراب موعد إعلان نتائج القبول الموحد لطلاب التوجيهي بالجامعات الأردنية 2017 عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد والتي من المفترض أن يتم الإعلان عنها صباح غد الأحد وفق تصريحات وزير التعليم الأردني.

الآن: استعلام نتائج القبول الموحد بجامعات الأردن

نتائج القبول الموحد
نتائج القبول الموحد

ظهرت الآن نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2017-2018 برقم الجلوس والرقم الوطني عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد ويمكن الآن لجميع الطلاب الاستعلام عن نتائج القبول بالجامعات الأردنية2017 عبر الدخول للرابط الموجود بالأعلى والحصول على النتيجة بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *