التخطي إلى المحتوى

بداية العام الهجري هو منسوبة إلى هجرة الرسول صلى الله علية وسلم، عندما خرج سيدنا محمد صلى الله علية وسلم وصاحبة أبو بكر الصديق، مهاجرين من مكه المكرمة إلى المدينة المنورة أو ما يطلق عليها  “يثرب” في ذلك الوقت، بعد تعرض النبي محمد إلى الإزاء من زعماء قبيلة قريش، لذلك تم اتخاذ قرار الهجر بأمر من الله عز وجل ، لذلك العابر المسلمين التقويم الهجري من أول يوم هاجر فيه النبي صلى الله علية وسلم إلى المدينة المنورة.

وتبدأ السنة الهجرية بحلول شهر محرم، وتشير التوقعات الفلكية أن غرة شهر محرم لهذا العام سوف توافق يوم الخميس الحادي والعشرون من شهر سبتمبر لعام 2017، ويكون هذا اليوم هو الأول من شهر محرم للعام الهجري الجديد، الذي يعتبر أجازة رسمية في مختلف الدول العربية احتفال بالهجرة النبوية الشريفة.

التقويم الهجري الجديد ومواعيد صرف الرواتب بالمملكة العربية السعودية

هدة هي التوقعات الفلكية لبداية العام الهجري الجديد، بداية شهر محرم يوم الخميس الموافق 21 من شهر سبتمبر.

يوضح في هذه الصورة مواعيد صرف الرواتب للعاملين في القطاع الحكومي لدولة المملكة العربية السعودية، للعام الهجري الجديد 1439هـ لعام الميلادي 2017/2018.

  ويمكنك معرفة بداية فصول السنة الأربعة من خلال الصورة التي  توضيح التوقيت الهجري للعام الجديد1439، بها توضيح للعديد من مواعيد الإجازات، والأعياد الإسلامية، وأيضا مواعيد صرف الرواتب.ويوجد بها أيضا العديد من الإجازات المختلفة منها بحسب ألألون.

  1. مواعيد أجازة اليوم الوطني.
  2. وموعد أجازة نهاية الأسبوع.
  3. أجازات المدارس نهاية الدراسة للعام الحالي 1438هـ/ 1439هــ.
  4. وبداية الدراسة للعام المقبل 1439 هــ/ 1440هــ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *