التخطي إلى المحتوى

راتب ذو الحجة برج الميزان ، موعد نزول راتب برج الميزان ، هناك الكثير من موظفي القطاع الحكومي يتسائلون عن موعد نزول راتب شهر ذو الحجة 1438 والذي يعرف بـ”راتب برج الميزان” حسب نظام الأبراج الشمسية الذي تتبعه المملكة السعودية في صرف رواتب موظفيها، ومن خلال هذا المقال سنخبركم بموعد ايداع رواتب شهر ذو الحجة 1438 رواتب برج الميزان في الحسابات البنكية لموظفي القطاع الحكومي.

موعد صرف راتب ذو الحجة برج الميزان للقطاع الحكومي بالسعودية

أعلنت وزارة المالية السعودية عن موعد صرف “راتب ذو الحجة برج الميزان” وفقا لسلم رواتب الموظفين في القطاع العام، حيث سيوافق موعد صرف راتب شهر ذو الحجة “راتب الميزان” 1438 يوم 7 محرم 1439 هـ الموافق ليوم 27 سبتمبر 2017، بعد أيام من صرف معاشات الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة لشهر محرم وهذا الأمر سيكون في 1 محرم 1439.

جدول مواعيد صرف الرواتب بالسعودية
جدول مواعيد صرف الرواتب بالسعودية

زكاة الراتب الشهري ومقدارها شرعا

وقد أوضح الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله، أنه لابد من إخراج زكاة عن الراتب الشهري إذا حال عليه الحول وبلغ النصاب، فإذا كان راتب الشخص 1000 ريال سعودي عليه إيداعه في بنك مثلا وعند مرور سنة عليه زكى وهكذا الراتب الذي يليه، على واحد زكاه بربع العشر، في الألف خمساً وعشرون، أما عن سعر النصاب للعملة السعودية الفضة ستة وخمسون ريال من الفضة وهو ما يقابلها من القيمة، وفي الذهب أحد عشر جنيه ونصف، وإذا وصل إلى قيمة هذا الراتب زكى.

الاستعلام عن موعد صرف راتب برج الميزان

وللاستعلام عن تاريخ و موعد صرف راتب برج الميزان “راتب ذو الحجة” اضغط هنا موقع رواتب السعودية ، لمعرفة موعد صرف راتب برج الميزان “شهر ذو الحجة” لموظفي الدولة.

تحديث: من المقرر أن يصرف راتب ذو الحجة “برج الميزان” في  محرم حسبما أعلنت مؤسسة النقد السعودي سابقا، أي بعد أيام من الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *