التخطي إلى المحتوى

يعتبر الموز من أغنى الثمرات التي تقدم للبشرة فوائد هائلة؛ وذلك لأنه يحتوي على عناصر غنية بالأكسدة، مما تساعد على رطوبة البشرة، وانتعاشها، وتنعيمها، كما تقلل من حدوث أعراض شيخوخة على الوجه، بالإضافة إلى أنها تساعد البشرة الدهنية على الأخص واليوم سنعرض لك أقوى فوائد الموز على البشرة من خلال هذا المقال.

من فوائد الموز لعلاج مشاكل البشرة:

1- يساعد على ترطيب البشرة: حيث أنه يتكون من عنصر البوتاسيوم، والذي يعمل على ترطيب البشرة، ويجعلها ناعمة، وأكثر نضارة، وخاصة للوجه الجاف، فعند وضع موزة مهروسة على وجهك لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء ستحصلين على بشرة ناعمة، وستزول منها الشوائب.

2- يساعد في التقليل من زيوت البشرة: وذلك عند استخدام موزة مهروسة مع قليل من عصير الليمون والعسل، ووضعه على البشرة، سيساعد البشرة في امتصاص الفيتامينات والأحماض من تلك المكونات، وبالتالي تخفف من التهابات البشرة، وستحصلين على بشرة مشرقة، وخالية من الدهون.

3- يقضي على البقع وخطوط الوجه والتجاعيد: وذلك مع وضع موزة مهروسة مع قليل من عصير البرتقال، سيساعد في التخلص منها، خاصة بعد تكرار العملية بشكل يومي.

4- يعالج حبوب الشباب: لما له من عناصر قادرة على التخلص من بكتريا الوجه، والتقليل من الالتهابات، وذلك عند وضع ماسك من موزة مهروسة على الوجه مع العسل وقليل من الكركم، ستحصلين على وجه خالي من حبوب الشباب، ورطب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.