التخطي إلى المحتوى

تمكن نادي الترجي التونسي الأول لكرة القدم، من تحقيق تعادل ثمين للغاية أمام نظيرة النادي الأهلي المصري، وذلك بهدفين لكل فريق خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، وذلك على ملعب برج العرب في محافظة الإسكندرية، وذلك ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

وقد تقدم للنادي الأهلي المصري اللاعب عبد الله السعيد، وذلك من خلال ضربة جزاء مستحقة للمارد الأحمر، وذلك قبل أن ينجح اللاعب طه الخنيسي في إدراك هدف التعادل للنادي الترجي التونسي، وقد تمكن اللاعب غيلان الشعلالي في تسجيل الهدف الثاني للترجي، قبل أن يتعادل للأهلي وليد آزرو.

مباراة الاهلي والترجي
مباراة الاهلي والترجي

 

بدأ النادي الأهلي مباراة اليوم أمام الترجي التونسي، وذلك بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامى، على معلول، سعد الدين سمير، رامى ربيعة، أحمد فتحى، حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد، أحمد الشيخ، جونيور أجايى ووليد أزارو.

وقد بدأ النادي الأهلي بإرسال هجمات مكثفة على مرمي النادي الترجي التونسي، وذلك في فترة جس النبض، والضغط على الضيوف، وذلك عن طريق أحمد الشيخ والسعيد وأجاى، حيث كاد المهاجم الدولي أحمد الشيخ، أن يسجل الهدف الأول للنادي الاهلي المصري في الدقيقة الخامسة، وذلك بعدما مرر وليد أزارو الكرة العرضية والتي تخطت دفاع الترجي، ولكن لعبها الشيخ بطريقة مميزة، ونجح الحارس التونسى معز بن شريفية أنقذ الموقف ببراعة.

مباراة الاهلي والترجي
مباراة الاهلي والترجي

 

واصل النادي الأهلي المصري سيطرته الكاملة على مجريات المباراة، حيث واصل هجومه على مرمي التجري التونسي، وقد أعلن الحكم السنغالي مالانج عن احتساب ركلة جزاء مستحقة للاعب المغربي وليد أزارو، وذلك عقب عرقلته داخل منطقة الجزاء، وقد سدد الضربة عبد الله السعيد، داخل الشباك مُسجلاً الهدف الأول للأحمر فى الدقيقة 11.

وفي الدقيقة 21 من عمر المباراة نجح اللاعب التونسي طه الخنيسي، في إدراك هدف التعادل لصالح نادي الترجي التونسي وذلك بعد خطأ جسيم من دفاع النادي الأهلي، بعدما فشل في إيقاف عرضية رائعة سكنت شباك مرمي الحارس إكرامي.

الأهلي والترجي تعادل في الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، واصل النادي الأهلي نشاطه الهجومي الكبير على مرمي نادي الترجي التونسي، ولكن بعصبية كبيرة وهو ظهر عليه لاعبي الفريق، حيث تحصل أحمد فتحى لاعب الفريق على أول بطاقة صفراء في المباراة في الدقيقة 47 من عمر المباراة، وقد واصل الحارس شريف إكرامي، أخطاءه الكبيرة في المباراة حيث فشل في الإمساك بكرة ثابتة في الدقيقة 48 سددها غيلان الشعلالي والتي سجل من خلالها الهدف الثاني للترجي.

وقد أجرى المدرب حسام البدري تغييراً ثانيا، وذلك في الدقيقة 61 من عمر المباراة، حيث شارك اللاعب صالح جمعة بدلاً من اللاعب حسام عاشور، وقد أسفر الضغط الكبير من النادي الأهلي عن تسجيل هدف التعادل عن طريق المغربي وليد آزارو، وذلك بعدما لعب صالح جمعة عرضية جيدة تعامل معا وليد بشكل مميز.

موعد مباراة الاهلي والترجي المقبلة في تونس

وسوف تقام مباراة العودة بين النادي الأهلي المصري، بطل مصر في النسخة الماضية، ونادي الترجي التونسي بطل تونس في النسخة الماضية، وذلك على ملعب رادس السبت المقبل، حيث أصبحت حظوظ النادي الأهلي شبه مستحيلة وذلك في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عن القلعة الحمراء منذ عام 2013.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *