التخطي إلى المحتوى

إعلان نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الثاني 2017: ينتظر جميع الطلاب والطالبات في جميع المدن العراقية إعلان نتائج الصف السادس الإعدادي (علمي وأدبي) الدور الثاني 2017، وذلك بعد حالة من القلق والتوتر ظهرت على جميع الطلاب بسبب تأخر إعلان نتائج الإعدادي حتى اليوم، وكان الجميع يتوقع إعلانها في وسط الإسبوع الماضي، ولكن لم يتم إعلانها حتى اليوم، وهذا ما نتج عنه حالة من القلق والذعر لدى طلاب الدور الثاني في الصف السادس الإعدادي بجميع أقسامه وتخصصاته.

نتائج السادس الإعدادي 2017

في الساعات الأول من صباح الأحد الموافق 17-9-2017، سوف تقوم وزارة التربية العراقية بعقد مؤتمر صحفي لإعلان نتائج الصف الثالث المتوسط والصف السادس الإعدادي الدور الثاني 2017، وسوف يتم إعلان نتائج جميع المحافظات العراقية تباعا، وهى محافظات ( نينوي، البصرة، النجف، ميسان، بابل، ذي قار، ديالي، الأنبار، البصرة، صلاح الدين، بغداد، كربلاء، المثني، كركوك، واسط، القادسية، السليمانية، أربيل، الكرخ الأولى والثانية والثالثة، والرصافة الأولى والثانية والثالثة).

ظهور نتائج السادس الإعدادي

هناك بعض المشكلات التي واجهت طلاب الصف السادس الإعدادي أثناء أدائهم امتحانات الدور الثاني، وهذا هو السبب الرئيسي في تأخر إعلان نتائج السادس الإعدادي حتى الأن، حيث تم تأجيل امتحان مادة الفيزياء بالنسبة للقسم العلمي إلى ما بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك لتعذر استكمال الطلاب امتحان هذه المادة قبل عيد الأضحى المبارك.

الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي

أعلن الدكتور محمد إقبال الصيدلي وزير التربية العراقية أن هناك مجموعة كبيرة من المواقع الإلكترونية سوف تقوم برفع وتحميل نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني 2017 في جميع المحافظات العراقية.

طريقة الاستعلام عن نتائج الصف السادس الإعدادي

يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي فور إعلانها من خلال الخطوات التالية:-

1- الدخول على الرابط الخاص بالمحافظة التابع لها الطالب حال توفره.

2- القيام باختيار اسم المدرسة التابع لها الطالب.

3-  قيام الطالب بكتابة اسمه ثلاثيا.

4- الضغط على مربع بحث.

تحديث الأحد 17 سبتمبر 2017

بدأت عمليات البحث عن نتائج الثالث متوسط والصف السادس الإعدادي الدور الثاني بالعراق 2017 على جميع المواقع الإلكترونية، لذلك نرجوا من جميع الطلاب في حالة تعذر الحصول على النتيجة المحاولة مرة أخرى، وذلك بسبب الضغط الكبير على هذه المواقع.

أعلنت وزارة التربية العراقية أنه جاري حاليا تحميل نتيجة الصف السادس الإعدادي والثالث المتوسط الدور الثاني 2017 على الموقع الخاص بوزارة التربية العراقية، وبمجرد انتهاء التحميل يستطيع الطلاب الدخول على الموقع والاستعلام عن النتيجة.

نوجه عناية إخواننا طلاب وطالبات السادس الإعدادي أن موقع ناجح العراقي سوف يقوم بعرض نتائج الدور الثاني بالعراق، ويعتبر هذا الموقع من أسهل وأفضل المواقع التي تقوم بعرض نتائج العراق.

حتى الآن لم يتم التأكد من أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الدور الثاني للصف الثالث المتوسط والصف السادس الإعدادي لجميع المحافظات في وقت واحد، أم أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج المحافظات تباعا.

اعتمد منذ قليل وزير التربية العراقية الدكتور محمد إقبال نتائج العلمي والأدبي بمحافظة أربيل، كذلك قام سيادته باعتماد وإعلان نتائج التطبيقي بمحافظة الكرخ، وسيتم إعلان باقي النتائج على مدار الساعة.

تقوم الكثير من المواقع الإلكترونية العراقية حاليا برفع وتحميل نتائج الصف السادس الإعدادي بعد أن تم الإعلان عنها في الكثير من المحافظات العراقية، حيثيتم إعلان النتائج تباعا على مدار اليوم.

بعد أن قامت وزارة التربية العراقية بإعلان نتائج السادس الإعدادي 2017 وجميع طلبة وطالبات الدور الثاني في بحث مستمر عن النتيجة، وذلك بسبب أن الوزارة تقوم بتحميل النتيجة حسب المحافظات بشكل متتالي.

يتوالى البحث من جميع طلاب الدور الثاني لمعرفة نتيجة السادس الإعدادي للعام الدراسي 2016/2017 علمي وادبي للدور الثاني عبر موقع السومرية نيوز ووزارة التربية العراقية لمعرفة النتيجة.

قامت وزارة التربية العراقية بتقديم التهاني لجميع الطلاب الناجحين، كما أشارت أن جميع نتائج الثالث المتوسط والسادس الإعدادي الدور الثاني لكافة المحافظات قد تم تحميلها عبر موقع السومرية نيوز وناجح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *