التخطي إلى المحتوى

المؤسسة العامه للتدريب التقني والمهني تعمل على تنفيذ عدد كبير من المشاريع المختلفة داخل العاصمة الرياض ومكة المكرمة وعدد أخر من المدن السعودية من اجل تدريب الشباب بنوعيه البنين والبنات وإثقالهم علمياً وأدبياً وفنياً، حتى يتم الإستغناء عن الخبرات الأجنبية قدر الإمكان والاعتماد على أبناء الوطن السعودي.

تم انطلاق التدريب داخل كليه التقنيه للبنين الواقعة في مركز القوز الذي يتبع محافظه القنفذة داخل حدود مكه المكرمه، كما تم البدء في التدريب في كليه التقنية للبنات المتواجدة في العاصمة المقدسة مكه المكرمة و الاستفادة من تأثير هذه الخطوات التعليمية داخل الوحدات التي تم اقامتها من جانب المؤسسة العامه للتدريب التقني والمهني.

المؤسسة العامه للتدريب التقني والمهني

الهدف الأساسي من المؤسسة العامه للتدريب التقني والمهني في تدريب الشباب هذا العام حتى تستطيع تخريج عدد كبير من الطلاب الذين يحتاج إليهم أسواق العمل المختلفه تحت إشراف المؤسسة العامه للتدريب التقني والمهني داخل المملكة العربية السعودية وتخريج كوادر من أبناء السعودية يستطيعوا وسادته الوطن.

مراكز التدريب التقني

من خلال ما يقومون بالتدريب عليه وتضم منطقه مكه المكرمة عدد 32 وحده تدريبيه تنقسم إلى 11 كليه تقنيه للبنين تقع في مكه المكرمة و القنفذة وجده والطائف وميسان و القوس واتربه وزاميه والليث بجانب كليه الاتصالات إلكترونيات التي تقع في جده.

يوجد أيضاً عدد ثلاث كليات ثانويه صناعية للبنين في مكه المكرمة وجده والطائف بجانب ثلاث كليات التقنية للبنات في الطائف ومكه المكرمه وجده تجانب كليات تقنيات للبنات في العاصمة المقدسة وجدة كما يوجد عدد 6 معاهد صناعيه في جدة ، الطائف والعاصمة المقدسة ،  ، تربة ، القنفذة .وأخيراً في منطقة الليث تابعين إلي المؤسسة العامه للتدريب التقني والمهني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *