التخطي إلى المحتوى

بحلول فصل الشتاء تكثر الأمراض وذلك للتغير الذي يطرأ علي الطقس، ويتغير الطقس تحديداً في البلاد الاستوائية، وذلك لانخفاض الحرارة بدرجة كبيرة في هذه المناطق.

ففي فصل الشتاء تنتشر الأمراض منها  فيروس الإنفلونزا، اضطرابات الجهاز التنفسي، وحالات نزلات البرد بصورة كبيرة، لذلك نلجأ إلى الأطباء كثيراً في فصل الشتاء، ولكن باتباع النصائح التي سوف ننقلها لكم في هذا المقال، سنقي أنفسنا من أمراض الشتاء ونحصل علي صحة جيدة طوال هذا الفصل، تابعوا.

نصائح للوقاية من الأمراض في فصل الشتاء

  • النصيحة الأولي

الإكثار  من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C، الزنك، كالحمضيات، الثوم، لان هذه الأطعمة تقوي الجهاز المناعي للوقاية من الأمراض.

  • النصيحة الثانية

يجب علينا الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل دائم في فصل الشتاء، لان هذه التمارين تزود الجسم بالحرارة، تحسن تدفق الدم، وعلى ذلك يتم الوقاية من الأمراض في فصل الشتاء.

  • النصيحة الثالثة

بعض الناس في فصل الشتاء، يأكلون كثيراً عنه في إي فصل أخر، وبذلك يتم حرق الكثير من السعرات الحرارية مع انخفاض درجة الحرارة في هذا الفصل، وننصح بعمل الأطعمة الصحية، للحفاظ على الجسم.

  • النصيحة الرابعة

الإكثار من الفواكه والخضار في فصل الشتاء بصورة كبيرة بجانب إلى النظام الغذائي، لأن الفواكه والخضروات تساعد كثيراً في الوقاية من الإصابة بالأمراض في فصل الشتاء.

  • النصيحة الخامسة

لابد من تعقيم اليدين كثيرا في فصل الشتاء، وذلك للوقاية من العدوي الفيروسية المنتشرة كثيراً في فصل الشتاء، والتي قد تنقل العدوي إلى أشخاص أخري.

  • النصيحة السادسة

لابد من الاستماع لنصائح الصحة، لأنها تساعد على بقاء الجسم مرطباً بالماء، وعلينا الإكثار من تناول المشروبات الدافئة للوقاية من حدوث الجفاف، فالجفاف قد يؤدي إلى مضاعفات الصحية، جفاف الجلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.