التخطي إلى المحتوى

احتفل منذ قليل محرك البحث العالمي الشهير “جوجل”، عبر صفحاته الرسمية الخاصة بموقع البحث، بالذكرى 308 لميلاد الشاعر والناقد الإنجليزي الشهير، صمويل جونسون، وذلك تكريساً للذكري الكبيرة للشاعر العظيم والذي يوجد لديه العديد من الأبيات الشعرية الجميلة.

صمويل جونسون، ولد في 18 سبتمبر 1709 في إنجلترا، حيث كان كان مشهوراً بشكل كبير وذلك باسم “الدكتور جونسون”، حيث قد تميز في النقد والشعر والآداب بصفة عامة، وذلك في الفترة الماضية لينجح في الحصول على شهرة كبيرة في عالم الشعر.

صمويل جونسون
صمويل جونسون

 

كما يعد صمويل  جونسون، من أبرز شعراء إنجلترا على الإطلاق، حيث كان قاموس اللغة الإنجليزية، عمله الأكثر شهرة على الإطلاق، وذلك حسبما كشفت هيئة الإذاعة البريطاينة BBC، كما كان والده بائع كتب في العاصمة البريطانية لندن، حيث  قد تلقى تعليمه في مدرسة ليكفيلد الابتدائية، وقد قضى فترة وجيزة في جامعة أكسفورد البريطانية، ولكنه قد اضطر إلى المغادرة بسبب نقص المال.

حياة صمويل  جونسون

وفي عام 1737 ميلادية، قد انتقل صمويل جونسون، إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث كان يكافح بشكل كبير وذلك من أجل دعم نفسه، وذلك من خلال الصحافة والكتابة على مجموعة كبيرة من المواضيع، حيث نجح في اكتساب سمعة أدبية كبيرة، وفي عام 1747 ميلادية، قد كلف بتجميع “قاموس اللغة الإنجليزي”، وقد استغرقت المهمة ما يقرب من ثماني سنوات، وقد عمل من جونسون ست مساعدين، حيث كان جميعهم يعملون في منزله قبالة شارع فليت.

 

 

وقد تم نشر القاموس الإنجليزي، وذلك في عام 15 أبريل 1755 ميلادية، حيث لم يكن هذا القاموس الأول، ولكن كان الأكثر أهمية وذلك في نفس الوقت، حيث قد نشر خمس طبعات آخري طوال عمر جونسون، وخرج السادس عندما قد توفي، وقد رحل عن عالمنا في 13 ديسمبر 1784 ودفن في دير وستمنستر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *