التخطي إلى المحتوى

نتائج الثانوية اليمنية 2017، ينتظر جميع طلبة الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2016/2017 نتيجة الثانوية العامة اليمنية والمنتظر إعلانها خلال الأيام القادمة، وذلك حسب تصريحات وزارة التربية اليمنية.

وقد أكد الدكتور يحيى بدرالدين الحوثي وزير التربية والتعليم اليمني بأن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات لإمتحانات المرحلتين الأساسية والثانوية العامة تجري بمنتهى الدقة، وأيضا سوف يتم إعلانها في القريب العاجل.

قد يهمك أيضا:-

نتائج الثانوية اليمنية 2017

توالت العديد من التصريحات داخل وزارة التربية والتعليم اليمنية حول موعد إعلان نتائج الثانوية العامة اليمنية 2017 الدور الأول بقسميها العلمي والأدبي، إلا أن الوزارة قد أكدت أن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات مازالت قائمة، وأن تجهيز النتيجة سوف يستغرق بعض الوقت، وذلك لمراعاة الدقة.

وزارة التربية اليمنية

صرح الدكتور محمد السقاف رئيس لجنة النظام والمراقبة لإمتحانات الثانوية العامة اليمنية بأن كل معلم مسئول عن تصحيح سؤال واحد وأيضا هناك معلم يقوم بتقدير الدرجات ومعلم للمراجعة إلا أن يتم تسليم دفاتر أوراق الإجابات إلى المشرف العام على المادة.

كما قامت وزارة التربية والتعليم اليمنية بنشر منشور رسمي عبر صفحتها عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك يفيد بتفقد وزير التربية والتعليم للجان التصحيح وتقدير الدرجات، وأيضا شرح مراحل التصحيح وتقدير الدرجات.

أشاد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي بالجهود المبذولة لإنجاز عملية تقدير ورصد درجات إمتحانات الثانوية العامة في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ونوه وزير التربية خلال تفقده اليوم بصنعاء ومعه نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي ووكيل الوزارة إبراهيم شرف، سير عملية تقدير ورصد درجات إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 – 2017م بجهود اللجان العاملة في عملية التقدير والرصد.

وأكد حرص الوزارة على إعلان نتائج إمتحانات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية في أسرع وقت ممكن من خلال مواصلة العمل بوتيرة عالية.

واستمع وزير التربية ومرافقوه خلال الزيارة من وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف ورئيس لجنة النظام والمراقبة للثانوية العامة عبدالسلام الغابري إلى شرح حول المراحل التي تمر بها عملية تقدير ورصد الدرجات من قبل اللجان المختصة التي تضم كل لجنة ثمانية معلمين مختصين ستة منهم مقدري درجات .

وأوضح الوكيل السقاف والغابري أن كل معلم معني بتصحيح الإجابة على سؤال واحد ليأتي دور المراجع الذي يقوم بمراجعة عملية التقدير وصولا إلى تسليم الدفتر لرئيس المادة الذي يقوم بالإشراف على عملية تقدير وجمع الدرجات وتوزيع اللجان، وأن إجمالي عدد مقدري الدرجات 680 معلما .

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة اليمنية

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم اليمنية بأن موعد إعلان نتيجة الشهادة الأساسية للعام الدراسي 2016/2017 سوف يتم إعلانها بعد 20 يوم أما بالنسبة للثانوية العامة فسوف يتم الإعلان عنها في نهاية شهر أكتوبر.

سوف نقوم بتغطية مستمرة لمتابعة إعلان نتائج الشهادتين الأساسية والثانوية العامة اليمنية خلال الأيام القادمة ليستطيع جميع الطلاب معرفة النتيجة فور إعلانها، جدير بالذكر أن العديد من الطلاب قد أصابهم القلق بسبب تأخر إعلان النتيجة، فيما أكدت الوزارة بأنها تبذل أقصى مجهود لإعلان النتيجة بالرغم من الظروف التي تمر بها البلاد.

يستمر البحث من جميع طلبة وطالبات الثالث الإعدادي بجميع مدن اليمن المحررة عن نتائج الشهاد الأساسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم قطاع المناهج والتوجيه، فيما أفادت الوزارة بأن النتيجة سوف يتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *