التخطي إلى المحتوى

موعد صرف راتب برج الميزان ، توقيت نزول راتب ذو الحجة لموظفي القطاع العام بالسعودية الكل يبحث عنه عبر الإنترنت، حيث أن موعد صرف راتب شهر ذو الحجة 1438 والذي يلقب بـ”راتب برج الميزان” قد اقترب، وذلك بحسب نظام الأبراج الشمسية التي يعتمد عليها في تحديد موعد صرف رواتب موظفي الحكومة، وسيتم صرف راتب برج الميزان يوم 7 محرم 1439 حسبما أوضحت مؤسسة النقد السعودي “ساما”.

موعد صرف راتب برج الميزان لموظفي الدولة

حيث يترقب موظفي القطاع العام بالسعودية “مصالح الوزارات والامن والشرطه والتعليم والصحة،………”، وأكدت مؤسسة النقد أن صرف راتب الميزان سيكون يوم 7 محرم 1439 الموافق ليوم 27 سبتمبر 2017 ميلادي، وقد أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان رسمي لها أن موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي  وصرف المساعدة المقطوعة لشهر محرم سيكون في نفس التاريخ.

متى ينزل الراتب؟ ، هو سؤال يدور في رأس كل المواطنين السعوديين حيث سينزل راتب ذو الحجة “برج الميزان” كما ذكرناه في يوم 7 من شهر محرم 1439، أما عن رواتب الضمان الاجتماعي فسيتم صرفها  في تاريخ يوم 1 محرم 1439 هجريًّا، أي قبل صرف رواتب الموظفين الخاصة بشهر ذو الحجة 1438 بعدة أيام.

الجدير بالذكر ان وزارة المالية السعودية قد اعتمدت قبل عدة شهور آلية تفعيل قرار مجلس الوزراء، الصادر برقم 551 في تاريخ 25 ذو الحجة 1437هـ، والذي ينص على صرف رواتب موظفي الدولة بما يتفق مع المرسوم الملكي رقم م/6 في تاريخ 12 ربيع الاخر1407هـ، وعلى ذلك فقد حددت المالية اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي لإيداع رواتب موظفي الحكومة في حساباتهم البنكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *