التخطي إلى المحتوى

تحديثات برنامج حساب المواطن ، اليوم قامت ادارة برنامج حساب المواطن بإطلاق تحديثات برنامج حساب المواطن عبر بوابته الرسمية على الإنترنت، ولكن حتى الآن لم يتم تفعيل تلك التحديثات عبر بوابة حساب المواطن مما يعني أن موعد صرف حساب المواطن قد اقترب بشكل كبير، حيث سيتم تفعيل تلك الأيقونات والخصائص الحديثة بعد الإعلان عن سياسة برنامج حساب المواطن التي سيتم الإفصاح عنها في القريب العاجل من أجل أن يقوم بتطبيقها جميع السعوديين المسجلون في برنامج حساب المواطن لإتمام تسجيل البيانات بنجاح.

تحديثات برنامج حساب المواطن الجديدة

فيما شملت التحديثات الجديدة في حساب المواطن مجموعة من الأيقونات التي تهتم بدراسة حالات الاستحقاق لبدلات حساب المواطن وبيان ماهية حالات الدفعات المالية على عدد محدد يتم وفق تواريخ تسير عليها اليات برنامج حساب المواطن السعودي، وكذلك تحديد حالة الدفعات وأرقامها لكل شهر، بالإضافة لوجود أيقونة خاصة تهتم بأعداد المستحقين المشمولين مع كل مواطن والمبالغ المستحقة لكل دفعة.

موعد صرف البدل الأول من برنامج حساب المواطن

وأشارت مصادر أنه سيتم إعلان سياسات برنامج حساب المواطن مع عملية رفع منتجات الطاقة بشكل رسمي، كما أن موعد صرف البدل الأول لحساب المواطن سيكون خلال الفترة القادمة بداية من شهر أكتوبر 2017، وكما نعرف أن برنامج ساب المواطن برنامج حكومي هدفه تخفيف الأعباء عن الأسر محدودة الدخل وتوفير الدعم اللازم لتحمل نتائج الإصلاح الاقتصادي ضمن رؤية المملكة 2030، مع حث المواطنين على ترشيد استهلاكهم من المياه ومصادر الطاقة مما سيؤدي لارتفاع الدعم الحكومي.

رابط التسجيل في حساب المواطن بعد التحديثات 1438

ويمكنك التسجيل في البرنامج من خلال الضغط هنا بوابة حساب المواطن برقم السجل المدني أو رقم الهوية، وأوضح المشرف العام على البرنامج أن باب التسجيل في البرنامج مازال متاح ولم يحدد تاريخ معين لانتهاء التسجيل، و أكد وزير المالية السعودي عن أن خطة حساب المواطن تسير كما هو مخطط لها.

الفئات المستهدفة في برنامج حساب المواطن

سيتم تجري اليات تطبيق حساب المواطن بالتوافق مع ماتم تحديده من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وهناك 5 فئات فقط سيشملهم البرنامج، وهم:

  • الأفراد المستقلون
  • حاملو بطاقات التنقل
  • الأم السعودية التي تزوجت من أجنبي
  •  الأسر السعودية
  • مستفيدي الضمان الاجتماعي

موعد صرف حساب المواطن 1439

سيتم صرف البدل الاول من برنامج حساب المواطن في محرم 1439، وستقوم ادارة برنامج حساب المواطن بتحديد موعد صرف حساب المواطن بشكل رسمي قريبا، حيث سيتم الصرف قبل ارتفاع الأسعار لبعض السلع ومنتجات الطاقة والمياه.

تحديث: حتى الآن لم يتم تفعيل التحديثات الجديدة من حساب المواطن، ولكن من المقرر أن يتم تفعليها بعد إقرار وإعلان سياسات برنامج حساب المواطن، كما أكد الاقتصاديون أنه سيتم صرف الدفعة الأولى من حساب المواطن في شهر محرم 1439.

تحديث: مازال المواطنين السعوديين يقومون بالتسجيل في برنامج حساب المواطن، فحتى الآنلم يتم تحديد موعد للانتهاء التسجيل في حساب المواطن، ويمكنك إرفاق المستندات الثبوتية للمواطن لكمال استحقاقيته .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *