التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن ، أطلق برنامج حساب المواطن، اليوم الثلاثاء الموافق 19-9-2017 تحديثات جديدة على الموقع الإلكتروني الخاص به ، دون أن يتم تفعيل هذه التحديثات حتى الآن، ما يوضح إلى قرب إقرار وإعلان سياسات البرنامج الجديدة، وقد شملت هذه التحديثات الجديدة في برنامج حساب المواطن السعودي أيقونات تتعلق بدراسة الاستحقاق، وحالة الدفعات المالية، وتشتمل على عدد كبير من الدفعات وتواريخها وحالات الدفعات وأرقامها، إلى جانب ذلك أيقونة خاصة بأعداد المستحقين المشمولين مع كل مواطن داخل المملكة العربية السعودية.

الرابط الرسمي لحساب المواطن السعودي

حساب المواطن ، وتوقعت مصادر لنا أنه سوف يتم تفعيل التحديثات الجديدة بعد إقرار وإعلان سياسات برنامج حساب المواطن مباشرة خلال الأيام المقبلة، ومع الجدير بالذكر  أن الأعداد الخاصة بالمواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطن، تجاوز الـ 12 مليون فرد حتى هذه اللحظة، ويمكن لجميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية التسجيل في حساب المواطن من خلال الرابط التالي حيث لا يزال باب التسجيل مفتوحاً (هنا الرابط).

وجاء حساب المواطن السعودي بالتزامن مع سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي قد أعلنت عنها المملكة في نفس وقت إعلان ميزانية المملكة العربية السعودية للعام الحالي ٢٠١٧، ليكون حساب المواطن السعودي ضد أي مشكلة قد تحدث على  محدودي الدخل جراء الإصلاحات الاقتصادية.

اخر التحديثات لبرنامج حساب المواطن

وشملت الفئات المستهدفة التي ستخضع لبرنامج حساب المواطن، خمس فئات كما حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة، ممن يشملهم البرنامج، بالإضافة إلى المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي والذين سيشملهم البرنامج تلقائياً دون أن يقوموا بعملية التسجيل من خلال قاعدة بيانات الوزارة، وهؤلاء كالاتي: الأفراد المستقلون، ومن يحملون بطاقات التنقل، والأم السعودية التي قد تزوجت من أجنبي، بالإضافة إلى ذلك الأسر السعودية.

وينتظر المواطنون داخل المملكة العربية السعودية وسط حالة من الترقب بشغف كبير بداية العمل علي حساب المواطن للحصول على مستحقات الدعم بعد الانتهاء من عمليات التسجيل وتحديث البيانات.

وقد أكدت المصادر أنه عندما سوف يتم إقرار السياسات من الجهات العليا فإننا سوف نقوم بالصرف في أقرب وقت ممكن، وتم الإعلان  أن الموقع قد اقترب فيما يتعلق بالتصميم من شكله النهائي بعد التعديلات التي تمت إضافتها منذ  3 أسابيع تقريبا.

وبحسب المصادر فإنه تمت بعض الإضافات على موقع البرنامج مثل حق الاعتراض ودراسة الاستحقاق منذ 3 أسابيع، إلا أن المصادر أكدت أن هذه الإضافات كانت موجودة في شكل وتصور البرنامج وإطاره العام، إلا أنه وخلال الفترة السابقة كان يتم التركيز على التسجيل الذي لا يزال مستمرا حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *